الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كوالا وكنغر يتشاركان الطعام فى إناء واحد بمنزل أسترالى قبل عودتهما للغابة



الوكيل الاخباري – قام مواطن أسترالى بمشاركة فيديو لاثنين من حيوانات  الكوالا والكنغر تم إنقاذهما من حرائق الغابات في أستراليا، ووصفهما بأنهما أفضل الأصدقاء، وعرضت قناة ABC News الأمريكية فيديو لحيواني الكوالا والكنغر وهما يتشاركان الطعام في طبق طعام واحد، فيما قال المواطن الأسترالي القائم بأعمالهما أنه يعتزم إطلاق المخلوقات في الحياة البرية خلال وقت لاحق من هذا العام بعد تعافيهما من الإصابة.

اضافة اعلان


وتسببت حرائق الغابات المدمرة التي اجتاحت أستراليا على مدار 12 شهرًا الماضية فى حدوث أضرار غير مسبوقة ودمرت خمس غابات القارة، ووصفت سلسلة من الدراسات والمقالات هذه الحرائق المروعة بأنها "دعوة للإيقاظ لعلوم المناخ".

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يقول العلماء إن الحرائق مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتغير المناخ وتفاقمت بسبب الجفاف الذى دام عامًا وتفاقم بسبب تغير المناخ.
واشتعلت حرائق الغابات لعدة أشهر وأشعلت النار فى مساحات شاسعة من الأرض، ما أدى إلى تدمير المنازل، وقتل ما يقرب من نصف مليار حيوان وأزهق أرواح 33 شخصًا.


وتحدث اثنين من الباحثين بجامعة CERFACS فى فرنسا عن هذه الكارثة الطبيعية، مؤكدين أن الحرائق مرتبطة بشكل لا لبس فيه بتغير المناخ، ما يكافح الاعتقاد السائد لدى الكثير بأن تغير المناخ إما غير موجود أو مبالغ فيه.


وتبلغ مساحة الأراضي المتفحمة في أستراليا البالغة 5.8 مليون هكتار ما يقرب من 21 فى المئة من مساحة الغابات فى البلاد، ما يجعل موسم الحرائق هذا الأكثر تدميرًا على الإطلاق، كما يبلغ معدل فقدان الغابات السنوى فى أستراليا بسبب الحريق حوالى 2 فى المئة، ومع ذلك، يتوقع العلماء أن الرقم الحقيقى أعلى من ذلك لأن البحث لم يتضمن بيانات من تسمانيا.