الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



جامعة الشرق الأوسط تختتم ورشة حول إجراءات السلامة العامة والتعامل مع الحرائق

thumbnail_IMG_7525



الوكيل الاخباري – نظمت شعبة السلامة العامة في جامعة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة مادبا، ورشة عمل حول إجراءات السلامة العامة، وخطط الإخلاء، وكيفية التعامل مع الحرائق، واستهدفت أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.


وأوضح مساعد رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، الدكتور سليم شريف، في كلمة افتتاح الورشة، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج الإعدادية لمنسوبي الجامعة في التعامل مع إجراءات السلامة العامة، وحرصا منها بأهمية إدراك المخاطر المهنية، وتثقيف وتدريب العاملين في الجامعة على أجهزة السلامة ومعداتها، وكيفية استعمالها، إضافة لعمليات الإخلاء والإسعافات الأولية، حفاظا على الأرواح والممتلكات.


وتضمنت الدورة، التي قدمها الملازم لورانس الهواوشة، شرحا تفصيليا حول مدارس علم الإطفاء في العالم، وتعريفه، وأنواع النار ومكوناتها، والمواد الكفيلة بإطفائها، وكيفية استعمال الطفايات وأنواعها، إضافة للإسعافات الأولية من جروح وحروق، وحالات التسمم والاختناق، وكيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي لحين وصول إسعاف الدفاع المدني.

 

 



وفي نهاية الدورة، تم إجراء تجربة عملية على كيفية استخدام مطافئ الحريق، قام من خلالها عدد من موظفي الجامعة بتطبيق المهارات الأولية حول استخدام الطفايات في حريق افتراضي.