الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



سامسونج إلكترونيكس و SK Telecom المشغّل الأكبر للهواتف المحمولة في كوريا تحرزان تقدّماً في تقريب كوريا من تسويق تقنية 5G في الوضع المستقل

samsung-logo



الوكيل الاخباري – أعلنت شركتا سامسونج إلكترونيكس و SK Telecom (SKM في بورصة نيويورك) اليوم، أنّهما أتمّتا بنجاح أوّل تقييم لقابلية التشغيل البيني بين نواة شبكة 5G في الوضع المستقل (5G Standalone Core) وأنظمة شبكات تجارية أخرى على شبكة 5G. تقرّب هذه النتيجة الناجحة الشركتين خطوة أخرى من تسويق تقنية 5G في الوضع المستقل.

 

وطوّرت سامسونج وSK Telecom نواة شبكة 5G في الوضع المستقل بشكل مشترك، وهي لا تدعم فقط تقنيات تتضمن تشريح الشبكات وتطبيق نظام الوحدات على الوظائف القائم على معايير3GPP، بل توفر أيضًا وظائف إضافية يستخدمها المشغلون منذ اعتماد شبكة LTE، وتشمل الفوترة وإدارة المشتركين ونظام التشغيل الملائم.

 

يمثل تقييم قابلية التشغيل البيني المرحلة الأخيرة للتحقق من صحة نقل البيانات على شبكة 5G في الوضع المستقل، مما يدل على أن نظام الشبكة في الوضع المستقل جاهز للتشغيل للخدمة التجارية.

 

اظهار أخبار متعلقة


هذا واستخدمت كلتا الشركتين العديد من التقنيات المتطورة في تطوير نواة شبكة 5G في الوضع المستقل التي استخدمت للتشغيل البيني. وتشمل هذه التقنيات تقنيّة معالجة البيانات المتوازية (Data Parallel Processing) التي تؤمّن جودة الخدمة والتحكم في الإرسال في وقت واحد، كما تقنية تسريع معالجة البيانات (Data Acceleration) التي تصنف أنواع الحركة المتشابهة وتوزعها، وتقنية تحسين المسار(Path Optimization) التي توفر تلقائيًا معلومات حول حركة البيانات إلى النظام الأساسي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة (MEC).


وقال جايهو جيون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم البحث والتطوير في الشؤون التجارية المتعلقة بقطاع الشبكات لدى شركة سامسونج لشبكات الأعمال: "تم بناء الهيكل الأساسي لشبكة5G في الوضع المستقل بتركيبة جديدة تمامًا، حيث نجحت الشبكة في تقديم أفضل خدمة 5G للعملاء والمؤسسات عبر العديد من الصناعات.

 

إن الحفاظ على ريادة كوريا في الابتكارات في مجال الشبكات من خلال الاستثمارات المستمرة في تقنيات الجيل التالي أمر مهم بالنسبة لشركتي سامسونج وSK Telecom، وستواصل الشركتان تعاونهما في تطوير وتسويق شبكة 5G في الوضع المستقل."

 

وقال بارك جين-هيو، رئيس قسم التكنولوجيا ورئيس مركز البحث والتطوير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة SK Telecom: "إلى جانب المرحلة الأولية من نشر الشبكة في الوضع غير المستقل، ركّزنا بشكل مستمر على البحث في تقنية الشبكة في الوضع المستقل وتطويرها من أجل تزويد العملاء بجودة خدمة متميزة مع منتجات مبتكرة، والتي سيتم إطلاقها في النصف الأول من العام المقبل. ومن خلال تعزيز التعاون الثنائي مع سامسونج، ستبني شركة SK Telecom وستقود تقنيات وحلول 5G مبتكرة للغاية".

 

عندما يتمّ تسويق شبكة 5G في الوضع المستقل، سيتم تحسين كفاءة معالجة البيانات بثلاثة أضعاف، مما يتيح تحكمًا فعالًا لدعم حركة البيانات الضخمة. علاوة على ذلك، تم تحسين نظام 5G في الوضع المستقل بشكل كبير لخدمات الجيل التالي الناشئة مثل القيادة المستقلة (Autonomous driving) والمصنع الذكي (Smart Factory) والمزرعة الذكية (Smart Farm) والواقع المدمج والواقع الإفتراضي (AR/VR).


على مدار السنوات الخمس الماضية، تعاونت الشركتان في تطوير شبكتي LTE و 5G، مما أدى في النهاية إلى هذا الاختبار الناجح لقابلية التشغيل البيني لنواة شبكة 5G في الوضع المستقل. تشمل بعض الإنجازات الأخرى تسويق نظام نواة شبكة LTE الإفتراضي (Virtualized LTE Core) واستخدام الحزمة الأفضل (Packet Optimization).

 

وقد أكملت الشركتان تطوير نواة في الوضع المستقل تعتمد على الدفعة 15 من معايير3GPP في تموز/يوليو من العام الماضي، وأطلقتا بنجاح الخدمات التجارية لشبكة 5G في الوضع غير المستقل في نيسان/أبريل من هذا العام.