الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طرق التخلص من النعاس أثناء العمل

7202012215230446


الوكيل الإخباري _ اكدت الدكتورة زهرة بافلوفا، الباحثة في كلية الطب الأساسي بجامعة موسكو، أن الافراط بتناول القهوة أو مشروبات الطاقة، ليس الخيار الأفضل، لإيقاظ الجسم.

اضافة اعلان


واشارت إلى أن الكثير من الناس عند يشعرون بالنعاس والرغبة في النوم باستمرار أثناء وجودهم في العمل، هذا ما يدل على أن الجسم لا يأخذ قسطا كافيا من الراحة، لذا يجب الخلود إلى النوم مبكرا .

حيث انها قالت : "الحديث لا يدور حول حالات الإجهاد بعد رحلة طويلة مثلا. بل عن النعاس والرغبة المستمرة بالنوم. هذه المسألة تشير إلى أن الشخص لا ينام وقتا كافيا، أو أنه يعاني من الشخير ما يجعله ينام بوضعيات مختلفة. لذلك يأتي إلى العمل وهو نعسان، وبالتالي سيكون مستوى نشاطه منخفضا".

وأشارت إلى أن البعض يحاولون التخلص من النعاس في الصباح بأخذ حمام بارد-ساخن، والغالبية يتناولون مشروبات تحتوي على الكافيين .

 

حيث ازداد عدد الذين يتناولون هذه المشروبات الضارة، ومن دونها يفقدون قدرتهم على العمل.

 

بينما يتسبب الحمام البارد-الساخن، في ضعف الغدة الكظرية، وتناول مشروبات الطاقة بعد الحمام يزيد الطين بلة".

واوضحت الدكتورة أن أفضل حل لمشكلة النعاس في العمل، هو تحسين نظام النوم، مع بعض التمارين البدنية الخفيفة وشرب الماء.

 

وقالت :"إن أفضل وسيلة فعالة وغير ضارة، هي النشاط البدني: المشي، الجري لمسافات قصيرة أو صعود السلالم بين طوابق المبنى، حيث أن جميع هذه النشاطات لا تلحق ضررا بالجسم، بل على العكس تنشطه، وترفع مستوى هرمون الكورتيزول في الدم وتخفض مستوى الإجهاد. كما يساعد الإكثار من تناول الماء في التخلص من النعاس، لأن الشخص يضطر بين فترة وأخرى للنهوض لقضاء حاجته".

 

المصدر : روسيا اليوم 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة