الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طفلة سعودية تحصل على لقب أصغر روائية في العالم

image


الوكيل الإخباري - دخلت الطفلة السعودية، ريتاج حسين الحازمي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر روائية في العالم تنشر سلسلة كتب، في سن 12 عامًا و295 يومًا.اضافة اعلان


ووفق موقع غينيس للأرقام القياسية ابتكرت ريتاج قصصاً خيالية للأطفال لمساعدتهم على التفكير بشكل أكثر إبداعاً وتوسيع خيالهم، وبيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى وفق روسيا اليوم.

وقالت ريتاج:"بدأت الكتابة في السادسة من عمري بينما كنت بصحبة عائلتي للدراسة في الخارج".

وبدأت ريتاج في السابعة من عمرها فقط بزيارة المكتبات في المملكة العربية السعودية، وبدأت في النهاية في كتابة القصص القصيرة.

ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان "كنز البحر المفقود" في عام 2019، ونشر كتابها الثاني بعنوان "بوابة العالم الخفي" في نوفمبر 2020.

بعد نشر كتابها الثاني، تأهلت ريتاج لتسجيل أصغر شخص ينشر سلسلة كتب (أنثى) وبعد مراجعة طلبها، حصلت على اللقب، تابعت ريتاج ذلك بروايتها الثالثة، "ما وراء عالم المستقبل".

قالت ريتاج :"أكتب لمجتمع زملائي من الأطفال، أدركت أنه لا يوجد العديد من الروايات لهذه الفئة العمرية، لذلك قررت إنشاء القليل من رواياتي".

ولدت ريتاج في الظهران، المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية ، والآن تبلغ من العمر 14 عاما ، وتتعلم اليابانية أيضا.