الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمن يكشف تفاصيل العملية الأمنية لمداهمة الخلية الارهابية في معان

155118966_3776918055707626_5904770570644302826_o


الوكيل الإخباري - نعت مديرية الأمن العام استشهاد كل من: النقيب غيث قاسم الرحاحلة، والملازم /2 معتز موسى النجادا، والعريف ابراهيم عاطف الشقارين، الذي ارتقوا شهداء في سبيل الوطن برصاص الغدر والإرهاب، واصابة 5 من مرتباتها أُسعفوا وهم قيد العلاج .

وأكّدت المديرية في بيان لها أن قوة أمنية خاصة قامت صباح اليوم بتنفيذ مداهمة لخلية ارهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان، بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الاشقاء من حملة الفكر التكفيري .

وأضافت المديرية أنّ القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام احدهم وفور بدء المداهمة باطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح اوتوماتيكي باتجاه القوة وتم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما اسفر عن استشهاد 3 من ضباط وافراد القوة واصابة 5 آخرين ومقتل الإرهابي مُطلق النار.

وأكّدت المديرية أنّ المداهمة أفضت لإلقاء القبض على 9 اشخاص اخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم 4 اشقاء للإرهابي المقتول الذي اطلق النار باتجاه القوة آخرين من أبناء احدهم، ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم.

اضافة اعلان

 

وأشار البيان الى انه ضُبط بحوزتهم مجموعه من الأسلحة النارية وكمية كبيرة من الذخيرة .

هذا وكانت التحقيقات في قضية استشهاد العميد الدلابيح قد أكّدت من خلال المعلومات والادلة التي تم جمعها من مسرح الجريمة حصر الاشتباه بتلك المجموعة التي يحمل معظم افرادها الفكر التكفيري المتطرف .

وبيّنت مديرية الامن العام أنّ التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة وسيتم الاعلان عن مجرياتها ونتائجها أولاً بأول لحين احالة القضية للقضاء  .