الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



"الائتلاف الوطني" يشدد على حل قضية المعلمين ويرحب بالسفير القطري ويندد بتصريحات نتنياهو

6d086a6b8c67b449ede70fbdaa60b691



الوكيل الاخباري 

أكد الائتلاف الوطني للاحزاب أن الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين هو السبيل الاوحد لانهاء الخلاف القائم بينهما، مشدداً على ضرورة تغليب صوت العقل والحكمة والوصول الى تفاهمات مرضية تطوي صفحة الخلاف الذي شغل الشارع الاردني.

وأكد الائتلاف خلال اجتماع له في مقر حزب الشهامة الاردني على المكانة الكبيرة التي يحظى بها المعلم، مشدداً على ضرورة توفير حياة كريمة للمعلمين، وتحسين اوضاعهم المالية، بما يكفل صون كرامتهم، والقيام بدورهم ورسالتهم الوطنية السامية على أكمل وجه.

ودعا الائتلاف الحكومة ونقابة المعلمين، الى فتح حوار مباشر، وعدم التعنت والتصلب، وتغليب المصلحة الوطنية على أي خلاف واختلاف.

من جانب اخر، رحب الائتلاف بعودة السفيرين القطري والاردني الى عمان والدوحة، مؤكداً بأن العلاقات الاخوية الأردنية القطرية، كانت وستبقى راسخة وضاربة جذورها في التاريخ.

وطالب الائتلاف بزيادة التنسيق والتعاون بمختلف القضايا التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين، بما يخدم العمل العربي المشترك بشكل عام.

وحول تصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بضم الاغوار الاردنية وشمال البحر الميت ومستوطنات الضفة الغربية الى كيان الاحتلال، أكد الائتلاف ان تنفيذ هذا الاجراء الخطير يعني تشييع عملية السلام الى مثواها الاخير، مطالباً بموقف عربي حازم تجاه الانتهاكات الاسرائيلية السافرة على مدينة القدس المحتلة والشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.

وثمن الائتلاف موقف الحكومة باستدعاء السفير الاسرائيلي، إثر اعتقال سلطات الاحتلال مواطنين اردنيين، ومطالبتها بالإفراج الفوري عنهما، ومتابعتها قضية اعتقالهما بشكل متواصل مع سفارتنا في كما ثمن الموقف الرسمي الداعم للقضية الفلسطينة ومدينة القدس المحتلة، مطالباً الحكومة باعادة النظر في مختلف الاتفاقيات الموقعة مع كيان الاحتلال، واتخاذ الاجراءات التي تكفل سيادة المصالح الاردنية على اي اتفاقيات موقعة.