الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



فاعليات في الجامعة الأردنية ولواء بني كنانة تندد بصفقة القرن

adf



الوكيل الاخباري - نظم مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية وقفة احتجاجية رفضاً للخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن"، وتأييداً لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القضية الفلسطينية.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة ونوابه ومساعدوه وعدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من الطلاب والطالبات.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين والأردن وصوراً للقدس والمسجد الأقصى، ورددوا هتافات تدعو للوقوف خلف القيادة الهاشمية للذود عن المقدسات.

وتركزت كلمات الطلبة على الظلم الذي سيلحق بفلسطين وأراضيها وشعبها بسبب صفقة القرن، رافضين ما تضمنته بنودها من تهاون وتطبيع وتهويد وتدنيس لطهارة ترابها.

وألقى رئيس الجامعة كلمة عبّر خلالها عن استيائه الشديد من إعلان صفقة كهذه، مؤكداً أن بنودها لا تعطي أي مؤشر على السلام؛ ومؤكدا على موقف الأردن وقيادته الحكيمة الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، عبرت فاعليات شعبية ورسمية في لواء بني كنانة بمحافظة اربد عن رفضها المطلق لما يسمى بصفقة القرن، مؤكدة وقوفها خلف جلالة الملك ومواقفه الشجاعة.

وأكدت هذه الفاعليات في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، وتلاه الدكتور فريد الطوالبة استنكارها ورفضها لكل ما جاء في مشروع الصفقة.

وثمن المجتمعون الموقف الحازم والشجاع لجلالة الملك عبدالله الثاني ضد هذه الصفقة الغادرة، مؤكدين الوقوف القوي الذي لا يدانيه موقف من الجميع في مقاومتها بكل بنودها المعلن منها والمخفي.

وطالب البيان الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم والقوى المحبة للعدالة والمساندة لها دعم موقف الأردن بقيادة جلالة الملك في الوقوف بوجه هذه الصفقة وإفشال تطبيقها على الأرض مهما كان الثمن.