الإثنين 12-04-2021

هيئة الاستثمار تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وسنغافوره

299068_12_1598771092


الوكيل الإخباري- عقدت هيئة الاستثمار لقاء للترويج للفرص والمزايا الاستثمارية في الأردن بواسطة تقنية (زووم) مع رئيس وأعضاء مجلس التنمية الاقتصادي السنغافوري.

اضافة اعلان

كما عرضت الهيئة خلال اللقاء المجالات المتاحة أمام الشركات السنغافورية الراغبة في دخول السوق الأردني والاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين كلا البلدين.


رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني قال في بيان صحفي الأحد، إن هيئة الإستثمار وبتوجيهات حكومية تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات الاستثماريه والاقتصاديه بين الاردن وسنغافوره. 


وأضاف "تعتبر جمهورية سنغافوره نموذج ناجح في الاعمال التجاريه والاستثماريه، فنحن في الأردن حريصين على ان نتعلم من تجارب سنغافوره الناجحه في مجال تطبيق افضل اساليب تقديم الحوافز والتسهيلات والاعفاءات للمشاريع الاقتصاديه وتقديم اي استثناءات للمستثمرين لتسهيل اعمالهم وتحفيز استثماراتهم" .


وبين الوزني أن هيئة الإستثمار تعمل على إعادة هندسة العديد من الإجراءات المتعلقه بالعمليات الاستثماريه وتبسيط الإجراءات لتعزيز البيئة الاستثمارية، وبيئة الأعمال، وتقوم بتنفيذ أكبر مشروع خدمات إلكترونية بعدد خدماته تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة الاستثمار، وذلك لخلق بيئة استثمارية منافسة وجاذبة للمستثمرين، إضافة إلى تحسين الخدمات ، وتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية.


وخلال اللقاء عرض الوزني العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة، وقال إن الأردن أرض الفرص الإستثمارية الواعدة والمجدية للمستثمر نظراً لوجود العديد من الميز النسبية والتنافسية في كافة مناطق المملكة.


"قمنا في هيئة الإستثمار بإعداد ملف خاص بأهم الفرص الإستثمارية في المملكة تتضمن دراسات جدوى اوليه وفي العديد من القطاعات المتنوعة، وهذا الملف أعد من خلال التشاركية مع القطاعين العام والخاص وأصحاب الإختصاص." وفق الوزني


ولسهولة التواصل مع المستثمرين أكد الدكتور الوزني أن الهيئه تسعى لفتح مكاتب تمثيليه ترويجية لها في دول العالم المختلفه لجذب الاستثمارات الخارجية الى الاردن والتعرف على الاليات المثلى لانجاح مهامها .