الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



ذكرى إحراق المسجد الاقصى

وزير الأوقاف للوكيل : لا تراجع عن مواقفنا تجاه الاقصى

1530782063-pm-1



الوكيل الإخباري - عماد العجلوني 

 

 

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل في تصريح خاص للوكيل الإخباري إن ذكرى إحراق المسجد الاقصى التي تصادف اليوم الأربعاء لن تزيد المقدسيين إلا تماسكاً ووحدةً ، مؤكداً ان الاردن قيادة وحكومة وشعباً يقف الى جانب الاهل في فلسطين ويستذكر هذه الذكرى الآليمة وكله عزيمة بعدالة القضية الفلسطينية.


وأكد أبو البصل للوكيل الإخباري أن اوقاف القدس ووزارة الاوقاف الاردنية تقف خلف الملك بعزيمة وإصرار للدفاع عن الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني بحق أهالي القدس بشكل خاص وعموم فلسطين بشكل عام ، مشيراً أن الاردن وبقيادة الملك لن يترك الفلسطينيين وحدهم.


وركز أبو البصل في حديثه على  بلورة لاءات جلالة الملك الثلاث بحق القدس وفلسطين وهذا يدلل على صرامة الموقف الأردني تجاه الاحتلال مضيفاً أن ذكرى إحراق المسجد الاقصى بمثابة صحوة شعبية تجاه القضية التي دافع عنها الاردن ولا يزال .


واستذكر أبو البصل الدور الاردني البارز في إعادة ترميم منبر صلاح الدين الايوبي واعادته الى مكانه في الاقصى بعد ان تم احراقه من قبل مجموعة من اليهود المتطرفين ، مشدداً على أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في القدس حق لن تتراجع عنه الاردن وهو واجب ديني تجاه المقدسات.  

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة