الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بريق المعدن النفيس يختفي عالمياً… ماذا ينتظر الذهب حتى نهاية العام ؟

13361105471620399989

الوكيل الإخباري- قالت مؤسسة (goldprice ) في تقرير جديد لها إن العالم يتجه إلى ركود عام سوف يطول معظم الأسواق وسوف يؤثر على مختلف أسعار السلع هبوطاً وارتفاعاً بما في ذلك المعدن الاصفر ( الذهب).

اضافة اعلان


وبيّن التقرير، الذي اطلع عليه "الوكيل الاخباري" أن التوقعات الاقتصادية تتجه لهبوط أسعار الذهب واختفاء بريق المعدن النفيس، مع قرب إعلان قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى.


وأضاف التقرير أن هبوط أسعار الذهب سوف يتوالى حتى نهاية العام الحالي، منوهاً إلى أنه سوف يصل عند 1450 دولار للاونصة، وهو ما يشكل انخفاض كبير للملاذ الآمن عند المتداولين.

 

وأوضح أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد لا يستطيع رفع الفائدة أكثر من 4.2% بعد رفعها خلال الأشهر الثلاث القادمة بشكل متتالي لكبح التضخم، ما سوف ينعكس بشكل واضح على أسعار الدولار والذهب، والتي سوف تشهد ارتفاعاً كبيراً مع بداية العام الجديد لحدود قد تصل إلى 2000 دولار للاونصة، وفقا للتوقعات.


ووفقاً للأسعار العالمية تشهد أسعار الذهب في الوقت الحالي انخفاضاً سجل دون 1700 دولار للاونصة، ما فتح شهية المستثمرين على الشراء واستثمار الارتفاع الكبير لتحقيق الأرباح.


ومن المقرر أن يجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي الأربعاء المقبل، وأن يقرر رفع جديد على أسعار الفائدة عند 75 نقطة أساس.