الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

السودان .. اغلاق طرق رئيسية للمطالبة بحكم مدني في الخرطوم

thumbs_b_c_2f82bb37de5920c5593f5023bf96e187


الوكيل الإخباري-شهدت العاصمة الخرطوم، الأحد، إغلاق كامل للعديد من الشوارع في إطار التصعيد الجماهيري للمطالبة بالحكم المدني الديمقراطي في البلاد.

اضافة اعلان


وأغلق المحتجون شوارع رئيسة وفرعية في العاصمة الخرطوم، وبحري (شمال) وأم درمان (غرب)، بالحواجز الأسمنتية وجذوع الأشجار والإطارات المشتعلة. وفق مراسل الأناضول وشهود عيان.


وجاء الإغلاق للشوارع بدعوة من "تنسيقيات لجان المقاومة" (ناشطون) في إطار التصعيد الجماهيري للمطالبة بالحكم المدني الكامل.


وتكونت "لجان المقاومة" في المدن والقرى، عقب اندلاع احتجاجات 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، وكان لها الدور الأكبر في إدارة المظاهرات في الأحياء والمدن حتى عزلت قيادة الجيش الرئيس آنذاك عمر البشير، في 11 أبريل/نيسان 2019.


كما رصد مراسل الأناضول، آليات حكومية ثقيلة، تفتح عددا من الطرق وسط العاصمة الخرطوم، وتزيل الحجارة والحواجز الإسمنتية، وحملها على عربات نقل كبيرة تفاديا لاستخدامها من قبل المحتجين مرة أخرى في عمليات الإغلاق.


والخطوة ليست الأولى من نوعها، فقبل أيام جرت خطوة مماثلة ضمن سلسلة فعاليات شعبية تطالب بـ"عودة الحكم المدني".

ومساء السبت أعلنت "لجنة أطباء السودان" المركزية (غير حكومية)، ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في البلاد إلى 92 قتيلا، منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

الاناضول

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة