الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

عشرات الوفيات والإصابات بحريق كنيسة في مصر

ررر


الوكيل الإخباري - أكدت وسائل إعلام مصرية وعالمية وقوع عشرات الوفيات والإصابات جراء حريق شب اليوم الأحد، في كنيسة بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة المصرية .

اضافة اعلان


ونشرت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية على تويتر أنه نقل 55 حالة للمستشفيات وجاري حصر الوفيات.

 


لاحقا أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية كشف أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة ،نتيجة خلل كهربائي أدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

وطبقا لما أكدته وسائل إعلام مصرية، انتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق، لإجراء التحريات، وكشف سببه، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال شهود العيان، والعاملين بالكنيسة.


ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار خبراء الأدلة الجنائية، تمهيدا لإجراء معاينة، وبيان سبب اندلاع الحريق.
وأكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أنه يتابع عن كثب تطورات حادثة اندلاع الحريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووصفه بـ”الحادث الأليم”.


وأوضح الرئيس المصري، عبر منشور على حسابه في موقع فيسبوك، أنه وجّه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.


وتقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل المصابين الى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.


وأشار عبدالغفار، إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.


ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.


ودفعت الإطفاء المصرية بـ3 سيارات إطفاء قوة من الحماية المدنية بمحافظة الجيزة بالإضافة إلى سيارات إسعاف؛ تحسبا لوجود مصابين، للسيطرة على حريق اندلع في كنيسة أبو سيفين في الوقت الذي ترددت أنباء عن سقوط وفيات.

 

وكالات