الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فيديو- عاصفة قوية تجتاح أوروبا وتسبب فيضانات وخسائر بشرية ومادية وانقطاع للكهرباء

252813


الوكيل الإخباري- في واقعة هزت أوروبا، ضربت عاصفة تدعى "بابيت" عدة دول مختلفة منذ ليل الجمعة ولليوم واصلت تاثيرها في بريطانيا ، متسببة في فيضانات هائلة وأضرار مادية جسيمة، وقطع الكهرباء في بعض المناطق، مما أسفر عن وفاة عدد من الأشخاص.

اضافة اعلان


بدأت العاصفة بالضرب في اسكتلندا يوم الجمعة، حيث تسببت في وفاة ثلاثة أشخاص، اثنان منهما في شمال شرق البلاد. وقامت السلطات بإصدار تحذيرات باللون الأحمر لمناطق محددة.


تسببت العاصفة أيضًا في فيضانات وأضرار في مدن دنماركية ونروجية خلال ليلة الجمعة، واستمر تأثيرها في المملكة المتحدة يوم السبت.


في الدنمارك، ارتفع منسوب المياه بشكل غير مسبوق في بعض المدن مثل أبينرا وهادرسليف وسوندربورغ وهيسنيس وفينشاف وفابورغ وأسينسون، ووصل إلى أكثر من مترين فوق المعدل الطبيعي، وهو ما يحدث نادرًا جدًا.


في النرويج، تسبب انقطاع التيار الكهربائي في حوالي 20 ألف شخص، وشهدت المنطقة أيضًا أضرارًا بنية تضمنت انقلاب أسقف المباني وسقوط الأشجار.

 

وفي ألمانيا، تسببت الرياح القوية والأمطار في ارتفاع منسوب المياه على سواحل بحر البلطيق وتسببت في فيضانات وإجلاء ألوف الأشخاص.

بالنسبة للمملكة المتحدة، استمرت العاصفة في التسبب في أضرار ، حيث أدت إلى إلغاء وتأخير عدة رحلات قطارات وإغلاق محطة كينغز كروس في لندن.

 

واصدرت ادارة الارصاد الجوية في انجلترا اليوم الثلاثاء  تنبيها لسكانها بتوقع المزيد من الأمطار الغزيرة، بعد أن ارتفع عدد القتلى في جميع أنحاء المملكة المتحدة بسبب العاصفة بابيت إلى سبعة على الأقل وفقا لما نقلت وكالة "بي بي سي"

 

 

 

 

DW