الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بمنزله قرب (تل أبيب)

مقالة قد تكون السبب في الحادثة .. العثور على السفير الصيني لدى الاحتلال جثة هامدة

ح
السفير الصيني لدى إسرائيل (دو في)


الوكيل الإخباري - أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الاسرئيلية ، اليوم الأحد، بأنه تم العثور على جثمان السفير الصيني لدى الاحتلال ، (دو في) ميتاً داخل منزله في منطقة هرتسيليا.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت) التابعة للاحتلال ، أنه تم العثور على جثة سفير الصين، ميتاً داخل شقته في منطقة هرتسيليا، بدون تحديد الأسباب. 


وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية، تتواجد بكثافة بالمكان، وبدأت بالتحقيق الميداني، لمعرفة أسباب الوفاة. 

وكان السفير الصيني في الاحتلال الإسرائيلي ، دو في، قد علق صباح الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن وصف الاستثمار الصيني في الاحتلال  بأنه "خطر".

وذكرت هيئة بث الاحتلال (قناة كان)، أن السفير دو في، كتب في مقالة له، أن بومبيو، يرى في السنوات الأخيرة أن أي استثمار صيني في الاحتلال بمثابة "خطر أمني"، وذلك مقابل انخفاض
 استثمارات الصين في الاحتلال الاسرائيلي ، متسائلاً، كيف يمكن القول إن "الصين تشتري إسرائيل؟". 

وأفادت القناة بأن مقال السفير الصيني، حمل عنوان "التعاون الإسرائيلي الصيني، هو انتصار لكلا الطرفين"، بهدف التعليق على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد قال في مقابلة مع القناة الإسرائيلية (كان)، قبل يومين، أثناء زيارته لإسرائيل: إن الولايات المتحدة، تخشى الاستثمار الصيني في جميع أنحاء العالم، وبأن هناك مخاطراً حقيقياً في التعاون الإسرائيلي الصيني، وأن الصين تعرّض المواطنين الإسرائيليين للخطر. 

ويشار إلى أن ملف الاستثمار الصيني في الاحتلال الإسرائيلي ، كان على رأس أولويات القضايا، التي طرحها بومبيو خلال زيارته لتل أبيب، الأربعاء الماضي.

اضافة اعلان

 

المصدر : دنيا الوطن 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة