السبت 2024-07-27 04:37 ص
 
 

فضائل حرب الـ 67

03:55 م

 

من حسنات النكسة ..أنها شتّت الشعب الفلسطيني ..فهو الشعب الوحيد في العالم الذي اختلطت دماؤه في كل العالم .. وهذا التشتت جعل الفلسطينيين يتزوجون من غير الفلسطينيات و العكس صحيح .. انظروا إلى أنفسكم الآن ..بفضل النكسة تعارفت الناس و تصاهرت الناس و غربت الأنساب ..! بفضل النكسة صار الفلسطيني ( خالاً ) لكل جنسيات العالم ..وله موطئ قدم في بلدان الدنيا إلا في فلسطين ..!

للنكسة يا جماعة أفضال و أفضال ..فهي رسمت الحدود بشكل متماسك ..وصار لكل دولة كيان حقيقي إلا فلسطين ..! صار لكل بني آدم استقرار إلا البني آدم الفلسطيني ..!!

ذهب المزح و جاء الجد ..كلّما جاءت ذكرى حرب الأيام الستة ..تسكنني الغصّة ..أشعر بالإهانة ..أشعر بانسحاق عميق في داخلي ..أتغطّى بالذلّ و أتدثر بالعار ..أمزج عصير الهوان بسكّرٍ كالعلقم و أشربه على أقل من مهلي ؛ فلستُ مستعجلاً على النهاية ؛ فالنهاية لا يرسمها ولا يملكها رجل مثلي خلقه الله بعد النكسة بخمس سنوات ..لتسقط على كل تفاصيله تفاصيلها ..و ليصرخ في وجه العالم بسؤال لا إجابة قاطعة عليه للآن : لماذا حدث هذا و بكل هذه البساطة ..؟؟!!

فلسطين ..بداية الألم و نهاية الصراع ..أما الألمُ فقد فاق التوقعات ..ولم يبق إلا أن يندثر الصراع ..ولن يندثر حتّى تعود فلسطين البوصلة الحقيقيّة للعرب والمسلمين..!
كلمات مفتاحية
gnews

أحدث الأخبار





 


 



الأكثر مشاهدة