الثلاثاء 29-09-2020
الوكيل الاخباري



إضافة إلى( 6) أسواق شعبية في عمّان

أسواق مجانيــة للأردنييــن و'الأمانة' تكشف التفاصيل - فيديو

سوق


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير دائرة الاملاك في أمانة عمّان الكبرى عــواد زيادات، أهمية إنشاء أسواق شعبية للمواطنين، لمعالجة انتشار البسطات العشوائية.

اضافة اعلان
 

وأوضح زيادات ، خلال حديثه لـ"برنامج الوكيل " ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية"راديو هلا" ، صباح اليوم الإثنين ، أن ذلك يأتي من خلال توفير مساحات آمنة للتسويق والتسوق بعيداً عن ممرات المشاة والمحال التجارية، لافتا أن الأمانة شرعت بتجهيز البنية التحتية لثلاثة أسواق شعبية جديدة .

 

وفي ردّ على سؤال للإعلامي محمد الوكيل ، عن سعة الأسواق الجديدة ، أجاب "تتسع لــ 1700 بسطة، إضافة إلى( 6) أسواق شعبية في العاصمة عمّان ، هي سوق الجمعة، سوق السبت في القويسمة، سوق الثلاثاء في المقابلين، سوق الحسين الشعبي، عدا عن سوق الوحدات،وسوق البالة في المحطة".

 

أسواق مجانيــة

وتحدّث عن توجيهات رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الرزاز ، لتحويل (3) أسواق هي الحسين الشعبي، وسوق الوحدات، والبالة في المحطة لتكون مجانية (بلا رسوم) أسوة بالأسواق الثلاثة الأخرى الموجودة (الجمعة والسبت والثلاثاء).

 

وبيّن ، أن إنشاء الأسواق ، سيكون وفق الأسس والتعليمات، التي تضمن عدم الازدواجية وعدالة التوزيع ، في سبيل قضاء حاجة المواطنين ، مشيرا إلى أن الأسواق تتضمن بيع سلع مختلفة ، كالخضار ، واللحوم،والملابس، وغيرها من السلع ، شريطة أن تكون تخضع للأنظمة والقوانين ، المعمول بها في "الأمانة".