الثلاثاء 15-10-2019
الوكيل الاخباري



معايير و أسس خاصة

الأمانة للوكيل : أسماء موظفي ' المهن الخطرة ' قريبا في الضمان - فيديو

62731101528



الوكيل الإخباري-جلنار الراميني- أكد مدير دائرة الحسابات في أمانة عمّان الكبرى، الدكتور إبراهيم الزيود ، أنه تمّ إنجاز ما نسبته (70%) من أسماء الذين تندرج مهنهم في الأمانة تحت قائمة "المهن الخطرة" .

 

وبين الزيود صباح اليوم الإثنين، خلال "برنامج الوكيل" والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تم مراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي في سبيل معرفة المعايير المعتمدة للمهن الخطرة، ليتم إدراج الأسماء بحسب تلك المعايير.

 

وأشار أن أول خضوع للاستحقاق فيما يتعلق بالمهن الخطرة، سيكون بتاريخ (28/2/2020) ، وسيتم إخضاع جميع العاملين في المهن الخطرة بالأمانة  قبل التاريخ آنف الذكر ، للضمان الاجتماعي ، منوها أن بدء العمل في قانون الضمان الاجتماعي فيما يتعلق بالمهن الخطرة ، منذ عام (2015) .

 

غرامات نتيجة للتأخير 

ولفت ، إلى أن تأخير الأمانة لتوريد الأسماء ، سيؤدي إلى دفع غرامات إضافية للضمان، وقال " نحن نعمل على إعداد الأسماء ليتم توريدها إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي قريبا ".

 

 جاء ذلك خلال ، اتصال هاتفي من مواطن للبرنامج ، يعمل موظفا في الأمانة ، كسائق فئة سادسة في الأمانة ، يتساءل عن سبب عدم وجود اسمه في قائمة المهن الخطرة بالأمانة .