الإثنين 06-07-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامج الوكيل"

الزرقاء ..سائق تكسي يروي تفاصيل اشتباهه وشقيقيه بكورونا وهذا ما حدث - فيديو

ب



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكــد مدير صحة محافظة الـزرقاء، الدكــتور محمد الطحّــان، على أهميّة تطبيق "أمان" ، الـذي من شأنــه الكشف عن المخالطين لمُــصاب كورونا.

 

وردّ الطحّان على شــكوى وصلت "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعـة القوات المُسلّحة الأردنية "راديــو هــلا" ، بشأن عدم فحصه للكشف عن فيروس كورونا ، بعد ان وصله "إشعار" من تطبيق "أمان" ، يوم الثلاثاء الماضي ، يشير إلى مخالطته لأشخاص مصابين بالفيروس .

 

ولفت ، في حديثه للإعلامي محمد الوكيل ، أن فرق الاستقصاء الوبائي ، تقوم على آداء عملها على أكمل وجه، ومن الأجــدر أن يتم فحص الأشخاص الذين يصلهم تنبيهات من خلال التطبيق ، هم في الأولويّــة في الفحص للفيروس .

 

وكان أحد المواطنين ، عبّر عن استيائه حيال ما حدث له ، حيث روى ما حدث له ، أثناء تواجـده في مستشفى البشيـر، الثلاثاء ، برفقة شقيقيه ، نتيجة لوجود والدهم في المستشفـى.

 

وأضاف ، أن زوجة شقيقه ، هاتفت زوجها ، مشيرة إلى إصابتها بأعراض فيروس كورونا ، الأمــر الذي حدا بهم بمتابعة تطبيق "أمــان"، ليتضح انهم قاموا بمخالطة أشخاص مصابين بالفيروس ، حيث إشعارين ، الأشعار الأول مخالطة مصاب بالفيروس بإصابة شديدة ، والإشعار الثانـي ، مخالطة مصاب إصابة مُنخفضة .

 

يعمل سائق تكسي وشقيقه "حلاق"

وزاد " تمّ التوجّه على الفور لمديريّة محافظة الزرقاء ، إلا أن حالتهم لم يتم الاكتراث لها من قبل الطبيب ، بالرغم من معرفته بتفاصيل الحادثـــة، علما ، أنّّه يعمل سائق تكسي ، وشقيقه "حلّاق"، والأخــر "عاطل عن العمل.

 

وعقّــب الدكتور على الأمر ، قائلا "سيتم متابعة الأمـــر على الفور لأهميته، تحسّبا من انتشار الفيروس ،في حال اتضح إصابتهم - لا قدّر الله - ، مبيّنا، أن (9) فرق استقصائية موزّعــة على (52) تجمعا سكّانيّا في الزرقاء .

 

"الصّحة" تطمئن الأردنييـن 

وفي ذات السياق ، شدّدت مدير الامراض السارية في وزارة الصّــحة، الدكتورة هديل السائح، على أهمية تثبيت تطبيــق "أمان" على الأجهزة الخلويّة ، لافتة أن فرق التقصّي الوبائــي يقع على عـاتقها إجراء فحوصات عشوائية للمواطنين.

 

وطمأنت الأردنييـن عبر "برنامج الوكيل" ، بأنه في حال وصول "إشعار" من تطبيق أمان ، فإنه لا يعني أن يكون الشخص مُصابا ، بل يكون " مُخـالطا" لشخص مُصـاب بكورونا .

 

وتابعت " يجب على المواطن مراجعة أقرب مركز صحي في منطقته ، أو مستشفى البشير، للإطمئنان على صحته ، وإلزامـه بالحجـر الصّحـي ، للحدّ من انتشار الفيروس".