الجمعة 07-08-2020
الوكيل الاخباري



الملك أمر بإخلائه من السعودية

العميد الطبيب الخريشا يكشف الحالة الصحية للطفل 'كنان'

ح



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- طمأن مدير مستشفى الملكة رانيا العبدلله للأطفال ، العميد الطبيب حسين رفيفان الخريشا ، ذوي الطفل كنان على حالته الصحيّة ، حيث يتواجد حاليا في قسم العناية الحثيثة .

 

ولفت العميد الخريشا ، للإعلامي محمّد الوكيل ، أن الطفل بحاجة إلى عناية فائقة ، نتيجة لسقوطه في بئر ، أثناء تواجده في منزل عائلته بالمملكة العربية السعودية .

 

وأشار خلال حديثه لـ"برنـامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن المستشفى كان على أهبة الاستعداد لاستقبال الطفل ، بعد التوجيهات الملكية السامية، بإيعاز لرئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي إلى قائد سلاح الجو الملكي الأردني، الجمعة، بإرسال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي مزودة بطاقم طبي متخصص من الخدمات الطبية الملكية، لإخلاء طفل تعرض للإصابة في المملكة العربية السعودية.

 

الطفل الأردني كنان علاء الدين الحسن ، ويبلغ من العمر "سنة و8 شهور " ، وتمّّ نقله إلى مدينة الحسين الطبية للعلاج، بعد تعرضه لحادث سقوط في بئر ماء خلال تواجده في منطقة حائل في السعودية.

 

وزاد الخريشا " وضع الطفل مستقر ، وتمّ تقييمه من قبل أطباء دماغ وأعصاب ، حيث يعاني من ضعف فـي الأطـراف وتشنجات في حركاته ، ويتطلب علاجا فيزيائيا ومضادات حيوية للرئتين".

 

وأوضح ، أنه سيتم نقل الطفل إلى القسم الباطني ، بعد الإطمئنان على صحته، وطالب من ذوي الطفل التحلي بالصبـر في فترة علاج الطفل، نتيجة لوضعه الصحي .


وعبّر والد الطفل علاء الحسن ، عن فخره وامتنانه بالمكرمة الملكيّة ، وتقدم ببالغ الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على هذه المكرمة الملكية، واللفتة الإنسانية التي طوقت أعناقهم، مثمنين الدور الرائد للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

يذكر أن ذوي الطفل المصاب ناشدوا جلالة الملك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لنقل الطفل للعلاج في الاْردن، وكانت الاستجابة الهاشمية سريعة .