الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

يتم وضع الأسئلة بعد دراسة أسباب الحوادث

ترخيص السواقين : آلية جديدة لتقليص وقت تقديم الامتحان العملي - فيديو

عم


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات ، في مديرية الأمن العام ، العميد الدكتور محمد العمري ، أنه يتم وضع الأسئلة المقدمة للامتحان النظري في سبيل الحصول على رخصة قيادة ،من خلال لجنة مكونة من أصحاب الاختصاص .

اضافة اعلان

 

ولفت العمري، الأربعاء، خلال حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثُ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تم دراسة أسباب حوادث المرور، خلال السنوات الـ(5) الماضية ، وعلى ضوئها تم اعتماد الأسئلة في الامتحان النظـري.

 

وأوضـح أنه يتم الأخذ بملاحظات مقدمي الامتحان ،والجهات المعنية ، في سبيل الارتقاء بالأسئلة ، وحتى يكون المواطن سائقا ، قادرا وواعيا ومدركا للشواخص المرورية ، وأساسيات المرور .

 

وعن الأسئلة التي يعتبرها كثيرون "ليس لها داعٍ" ، فقد بين العمري ، أنه يجدر على "مٌقدّم الامتحان" ، أن يكون مدركا فيما يتعلق بالقيادة، لافتا أن الأسئلة "متغيرة" وغير ثابتة .

 

جاء ذلك ردّا على ملاحظة مواطنة ، تفيد بأنها تملك مركزا لتعليم القيادة ،مطالبة بإعادة النظر بأسئلة الامتحان النظـري.

 

وشدّد العمري ، على أهمية تشديد الإجراءات ليتمكّن المواطن من الحصول على رخصة القيادة ، حفاظا على أرواح المواطنين ، والتقيّد بإجراءات السلامة العامة على الطرقات، خاصة الطريق الصحراوي .

 

وعن سبب تأخر موعد الامتحان العملي بعد اجتياز الامتحان النظري ، قال " إن ذلك يعود نتيجة لزخم المتقدمين على طلب الرخص، الأمر الذي أدى إلى إيعاز بزيادة المرتبات التي تقوم بفحص المواطنين. 

 

وأشار إلى أن وقت تقديم الامتحان العملي (15دقيقة) ، ليتمكن الشخص من الدخول بأجواء الامتحان ، دون ارتباك ، وتابع " العمل جار على تقليص الوقت بين الامتحان النظري والعملي" .

 

ونوّه ، أن دائرة ترخيص السواقين تعنى بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في زمن قياسي ، في سبيل إنجاز المعاملات بالسرعةالممكنة، مشدّدا على أهمية إعطاء قيمة للرخصة الأردنية ، من خلال اتخاذ إجراءات مشددة  للحصول عليها ، خاصة الرخصة الدولية .