الثلاثاء 22-10-2019
الوكيل الاخباري



القرار على ضوء شكاوى السائقين

توضيح هام .. هيئة النقل للوكيل : اعتماد العدّاد و باتجاه واحد - فيديو

c3d2e88d-54a3-4baf-a83e-0a33d5c7f45f



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - تطرّق "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، صباح اليوم الخميس ، إلى قرار هيئة تنظيم النقل البري، القاضي بـ" السماح للتاكسي الأصفر بالعمل في أي مكان دون تصريح"، لتبديد التساؤلات بهذا الشأن.

 

وتحدّث الإعلامي محمد الوكيل مع مدير الهيئة الدكتور، بشار العمري ، والذي أكد أن القرار ، جاء بعد شكاوى سائقي التكاسي بهذا الشأن، حيث أن الرحلات خارج المحافظة يعتبرها كثيرون "فرصة" ، لتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

وبيّن العمري أن التصريح ، يسمح للسائقين بالانتقال لأية مُحافظة ، باتجاه واحد فحسب ، لافتا ، أن رحلة العودة للسائق بحاجة إلى تصريح .

 

تكلفة الرحلة بـ"العداد"

وفيما يتعلّق بتكلُفة الرحلة خارج المحافظة ، أوضح ، أن تكلفة الرحلة تعتمد على "العداد" ، وقال " يتم فتح العداد منذ بداية الرحلة حتى نهايتها ".

 

وعرّج إلى أن القرار يُمكّن السائقين من الذهاب إلى جسر الملك حسين ، وأضاف العمري " أن القرار نافذ ابتداءً من اليوم الخميس ، وتم مخاطبة إدارة السير المركزيّة ، والجهات المعنيّة لتسهيل حركة السائقين ".

 

وأشار ، انه سيتم دراسة آلية معرفة كيفية اعتماد التصريح لذات الركاب ، بحيث يخرج السائق بشكل قانوني من محافظة إلى أخرى ، دون أن يتم تحميل ركاب آخرين ، دون تصريح.

 

ولفت ، أن القرار جديد ، وسيكون هنالك بعض النقاط ، التي قد تشكّل مشكلة لعدد من السائقين ، منوّها ، انه سيتم الأخذ بها ، من منطلق عدم تضرر السائقين في مختلف محافظات المملكة.

 

سائقو تكاسي .. "مع" و "ضد" 

وتعددّت مواقف سائقي التكسي من القرار ، حيث اعتبره البعض أنه لصالحهم ، ما يوفر عليهم الوقت والجهد، حيث كانوا في السابق يسعون للحصول على التصريح ، للخروج من العاصمة عمّان ، أما اليوم فسينعكس القرار إيجابا على سائقي التكاسي ، وفق رسائل صوتيّة للبرنامج.

 

أما الجانب الآخر من السائقين ، فقد وجدوا أن القرار ، سيجعل عددا من السائقين في مختلف المحافظات يتوجهون إلى عمان ، الأمر الذي قد يؤثر على "تكاسي عمّان".