الخميس 29-10-2020
الوكيل الاخباري



علامة على القدمين قد تعني قرب الإصابة بنوبة قلبية!

0-0-shoes


الوكيل الاخباري - ذكر تقرير لصحيفة Express البريطانية أنه يمكن بعض العلامات التي تظهر على القدمين الدلالة على قرب الإصابة بنوبة قلبية.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد نقل الموقع عن الدكتور كارل أورينغر من كلية الطب معهد Miami Miller الطبي قوله: "لا تدل علامات مثل تورم الكاحلين أو زيادة الوزن بالضرورة على المعاناة من أمراض القلب. لكن يتم أخذها في الاعتبار إلى جانب أعراض أخرى وفحوصات مخبرية وتاريخ العائلة الصحي كعامل مهم لتشخيص أمراض أو قصور القلب".


وتابع الطبيب أن احتباس السوائل في القدمين والساقين والذي يعرف باسم الوذمة المحيطية ويظهر على شكل "علامات جوارب" على الساقين والكاحلين قد يشير إلى قصور القلب الاحتقاني. وهذا يعني عدم قيامه بعملية ضخ الدم بشكل صحيح.

وأضاف: "رغم أن معظم الأشخاص الذين يعانون من الوذمة المحيطية لا يعانون من أمراض القلب، من الممكن أن تشكل هذه الحالة علامة مهمة ضمن أعراض أخرى تشير إلى فشل القلب".


ويشار إلى أن النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة خطرة تستدعي تلقي العناية الطبية الفورية. وهي تحدث بسبب حدوث نقص في كمية الدم التي تصل إلى القلب. ويمكن أن تكون من أعراض مرض القلب التاجي. وفي هذه الحالة تتراكم الرواسب الدهنية في الشرايين وتسبب تراجع دفق الدم في اتجاه القلب.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة