الثلاثاء 11-08-2020
الوكيل الاخباري



غسل الأسنان بالكثير من الماء بعد استخدام الفرشاة يسبب التسوس !

natural-toothpaste



الوكيل الاخباري - أشارت توصية أطلقها برنامج Scottish Dental Clinical Effectiveness إلى أنه من الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة يومياً لمدة لا تقل عن دقيقتين للحد من حدوث التسوس وغير ذلك من المشاكل المرتبطة بصحة الفم والأسنان.

وفي السياق نفسه لفتت نتائج دراسة أجريت في جامعة Dundee في اسكتنلدا إلى أن غسل الفم بالكثير من الماء بعد استخدام الفرشاة يمكن ان يعزز احتمال ظهور علامات التسوس أيضاً. وفي هذا السياق قال البروفيسور كليمنت سيدبالوك إنه من الأفضل بصق بقايا معجوم الأسنان مع أقل كمية ممكنة من الماء لأن المبالغة في الغسل يمكن أن تلحق الضرر بمادة الفليور ما يفقد الأسنان الحماية التي تحتاج إليها.

كذلك أشار إلى أنه من المهم جداً تنظيف الأسنان خلال فترة المساء. وأوضح أن الفم لا يفرز الكثير من اللعاب أثناء النوم وأنه لا يتخلص بذلك من البكتيريا الموجودة في بقايا الطعام والتي تسبب المشاكل المختلفة.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية توصي دائماً بالحد من تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على السكر المضاف وخصوصاً من قبل الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 11 عاماً. كما تنصح الراشدين بعدم استهلاك أكثر من 8 ملاعق صغيرة منه يومياً. وتشير إلى أنه من الأفضل تناول الفواكه الكاملة بدلاً من العصير ومن المشروبات المصنعة لأن البكتيريا التي تؤذي الأسنان تتغذى من السكر.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة