الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

للوقاية من كورونا.. علامات تخبرك بعدم الجلوس في هذا المطعم

161125104129787


الوكيل الإخباري _ قد يرغب الكثير من الناس في تناول وجبات الطعام خارج البيت مثلما كانوا يفعلون في السابق، مع تخفيف إجراءات الإغلاق، لكن ذلك قد ينطوي على مخاطر كبيرة في عالم ما بعد وباء فيروس كورونا المستجد ، حيث تتجاهل بعض المطاعم اتباع سبل الوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، ومن ثم يُراعى الابتعاد عن الجلوس في المطاعم غير الآمنة.

اضافة اعلان


اليك بعض العلامات التي تنذر بأن المطعم غير آمن للجلوس، حيث تزداد فرص الإصابة بعدوى كورونا :

 

أوبن بوفيه

كلما عملت المطاعم على توفير مساحة لإقامة أوبن بوفيه، حتى وإن كان مقتصرًا على السلطات أو المشروبات، زادت فرص انتشار الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، حيث يستخدم الزبائن الأدوات نفسها.

عدم ارتداء العاملين الكمامة

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بضرورة ارتداء الجميع الكمامات الطبية، بما في ذلك العاملين بالمطاعم، وفي حالة عدم الالتزام وإصابة أحد العمال بالعدوى دون ظهور أعراض، يسهل على الزبائن الإصابة بالفيروس.

الطاولات المتجاورة

قبل الجلوس داخل المطعم، يجب النظر أولاً إلى المسافة بين الطاولات، بحيث يُراعى أن تبعد كل طاولة عن الأخرى مسافة 6 قدم على الأقل لتقليل فرص انتقال عدوى كوفيد 19.

مشاركة المنيو

يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام الأدوات التي يمكن مشاركتها مع الآخرين أو إعادة استعمالها مرة أخرى مثل المنيو، إلا في حالة تعقيمه جيدًا بالكحول، حيث شددت مراكز السيطرة على الأمراض على ضرورة استخدام المنيو الديجيتال في عرض قائمة الطعام.

قائمة انتظار الزبائن

لا يُنصح بالجلوس في المطاعم التي ينتظر الزبائن داخل صالات الطعام بها حتى توافر طاولة يمكن الجلوس عليها، فلا بد من الابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن المزدحمة، وترك مسافة لا تقل عن 6 قدم بين الشخص والآخر كحد أدنى.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة