السبت 04-05-2024
الوكيل الاخباري
 

4 عادات تجنبك الإصابة بالقولون العصبي

d_c9a1d0350b3b40dd5c74ddb5d72c627f


الوكيل الإخباري - وجدت دراسة جديدة أن اعتماد نمط حياة صحي قد يقلّل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، وبحسب ما جاء بالدراسة المنشورة في مجلة "The journal Gut"، تراجع خطر الإصابة باضطراب الجهاز الهضمي حد نسبة 42، لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين كانوا يمارسون نشاطًا بدنيًا، وحصلوا على قسط كافٍ من النوم، واتبعوا نظامًا غذائيًا جيدًا .

أعراض القولون العصبي
ووفقًا لعيادة "مايو كلينك"، يعاني الأشخاص الذين لديهم إصابة بمتلازمة القولون العصبي، من آلام في البطن، وانتفاخ، ومن متلازمة القولون المهيج. وقد يتسبب هذا الأمر بحالة مزمنة من التشنج، والغازات، والإسهال، أو الإمساك.

اضافة اعلان

 

طرق الوقاية من القولون العصبي


-الحد من التوتر، فالقولون العصبي عبارة عن حالة غير متجانسة، ويمكن أن يكون هناك عدد من العوامل الإضافية التي تلعب دورًا بحدوث المرض.
- الالتزام بمواقيت النوم وصحة الأمعاء، فاتباع شروط النوم الصحية مثل عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية عند حلول وقت النوم، وتجنب الكافيين في المساء سيساعد الأفراد الذين يكافحون من أجل الحصول على نوم أفضل.
- الابتعاد عن التدخين السلبي، أي الجلوس بجوار المدخنين.
- الحرص على اتباع نمط الحياة الصحي و الحفاظ على مستوى عالٍ من النشاط البدني القوي، وتناول نظام غذائي متوازن عالي الجودة يوميًا.

 

الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة