الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 عادات خاطئة تضر بصحة البشرة والشعر

133-161219-hair-habits-harm-beauty_700x400


الوكيل الإخباري _ يمارس البعض وخاصة السيدات عددًا من العادات الخاطئة التي تهدد صحة البشرة والشعر، وتؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار الصحية المختلفة، كالحساسية، والالتهابات الجلدية، والتقرحات، وظهور بقع، وجفاف فروة الرأس، وغيرها ، تعرف على أبرز العادات الخاطئة المهددة لصحة الجلد والشعر : 

اضافة اعلان

 

فرد الشعر بالبروتين أو الكيراتين

نيتجه عدد كبير من الشباب والفتيات إلى فرد الشعر باستخدام بعض المواد المختلفة، كالبروتين، والكيراتين، والكولاجين، والبوتوكس أيضًا، وهو ما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، وحساسية فروة الرأس واحمرارها، والرغبة في حكتها، إضافة إلى احتقان الأنف، وحساسية العين نتيجة التعرض لمواد كيميائية ضارة.


غسل الجلد بالكلور

تلجأ بعض الفتيات إلى غسل الجلد بالكلور على اعتقاد منهن بأنه يساهم في تفتيحه، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، حيث يتسبب ذلك في الإصابة بالإكزيما الجلدية، والالتهابات، وتهيج الجلد، واحمراره، والرغبة في حكته، إضافة إلى القشور الجلدية.

 

استخدام الصابون المطهر
تتعدد الأضرار الصحية لاستخدام الصابون الذي يحتوي على مواد مطهرة، مثل الكبريت، حيث يتسبب في قتل البكتيريا النافعة التي تزيد مناعة الجسم لمقاومة مسببات الأمراض، كما أنها تمنع استجابة الجلد للمضادات الحيوية، إضافة إلى أنها تؤدي إلى إزالة الطبقة الخارجية من الدهون الطبيعية، مما يسبب جفاف الجلد، والإصابة بالحساسية.

الرسم بالألوان على وجوه الأطفال

يوافق بعض الآباء على رغبة الأطفال في الرسم بالألوان على وجوههم في مراكز الألعاب، والاحتفالات والمناسبات الرياضية أيضًا، ولكن ذلك يهدد الطفل بالإصابة بالحساسية، والربو، واضطرابات النمو، وفقر الدم، إضافة إلى احمرار الجلد، وتورمه.


رسومات الحناء

تميل بعض الفتيات والسيدات إلى رسم الحناء على اليدين أو الذراعين أو القدمين، دون إدراك للأضرار الصحية التي تسببها للجلد، كالحساسية الجلدية، والالتهابات، وظهور البقع الحمراء، والفقاعات المائية، إضافة إلى تورم الجلد وتقشره وجفافه، مع الرغبة الشديدة في حكته.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة