الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 فواكه شتوية تحتوي على أقل نسبة من السكريات

1651618560


الوكيل الإخباري - عادة ما يبتعد مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من السمنة ومقاومة الأنسولين عن تناول كمية كبيرة من الفواكه الغنية بالسكريات، مثل البلح والمانجو، تجنبًا لارتفاع السكر في الدم.

اضافة اعلان


فواكه شتوية تحتوي على أقل نسبة من السكريات : 


1-البرتقال
يعتبر البرتقال من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والسكريات، حيث يحتوي على 14 جرامًا من السكر و77 سعرًا حراريًا، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة.


2-الكنتالوب
يحتوي كوب من الكنتالوب على 13 جرامًا من السكر، وعادة ما ينصح خبراء التغذية بتناوله لاحتوائه على نسبة عالية من المياه وكمية قليلة من السكريات والسعرات الحرارية.


3-الكيوي
يتميز الكيوي باحتوائه على فيتامين سي ونسبة قليلة من السكر تٌقدر بحوالي 6.7 جرامات في الثمرة الواحدة، ويمكن إضافته لأطباق سلطة الفواكه المتنوعة أو الزبادي.


4-الفراولة
على الرغم من مذاق الفراولة الحلو اللذيذ، فإنها تحتوي على نسبة قليلة من السكر، حيث يحتوي كوب واحد من الفراولة الطازجة على 7 جرامات من السكر، ويُراعى عدم إضافة السكر إلى الفراولة أو تناولها كعصير.


5-الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة، على رأسها الدهون الصحية، كما يتميز بقلة السكريات به، فهناك 1 جرام من السكر في ثمرة الأفوكادو.

 

 

الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة