الأربعاء 08-05-2024
الوكيل الاخباري
 

7 فوائد لا تتوقعها لزيت الزعتر

2020_8_30_20_55_35_687


الوكيل الإخباري _ يعد الزعتر من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على عناصر غذائية تساهم في العلاج والوقاية من بعض الأمراض ، تعرف على فوائد زيت الزعتر: 

اضافة اعلان

 

1- الوقاية من أمراض القلب
يتميز زيت الزعتر باحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على منع تأكسد الكوليسترول الضار بالدم، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



2- الحد من السرطان
تساعد مادة الثيمول المتوفرة بزيت الزعتر على الوقاية من السرطان، عن طريق مكافحة الشواردة الحرة التي تتسبب في تحويل خلايا الجسم إلى أورام خبيثة.


3- تخفيف التوتر
يساعد استنشاق وتدليك الجسم بزيت الزعتر على الاسترخاء لاحتوائه على مركبات نباتية تساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر الناجم عن اضطراب الهرمونات بالجسم.


4- علاج بعض الأمراض الجلدية
يحتوي زيت الزعتر على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، أكسبته خصائص علاجية واسعة المجال تجاه بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والثعلبة والإكزيما.

5- مقاومة السعال
يمكن الاعتماد على زيت الزعتر لعلاج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على مواد مضادة للتشجنات تعمل على مكافحة السعال وتخفف من حدة التهابات الجهاز التنفسي.


6- مفيدة لصحة الفم
يدخل زيت الزعتر في تركيب بعض معاجين الأسنان وأنواع من غسول الفم، لاحتوائه على مواد تساعد على تطهير تجويف الفم من البكتيريا التي تتسبب في الإصابة بالتسوس والتهاب ونزيف اللثة.


7- تحسين عملية الهضم
يمثل زيت الزعتر أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مواج مهدئة للمعدة، مثل مادة الثيمول التي تساهم في علاج عسر الهضم.

المصدر :  الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة