الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



وفاة أحد نجوم فيلم 'رامبو'.. (صورة)

8520_sub_960210_original



الوكيل الاخباري - نعى نجم أفلام الحركة الأميركية سلفستر ستالون زميله في فيلم "رامبو - الدم الأول" الممثل الأميركي براين دينهي الذي وافته المنية يوم امس الخميس عن عمر ناهز 82 عاماً في منزله في ولاية كونيتيكت.


ونشر ستالون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، صورة جمعته بالراحل معلقاً عليها بقوله: "لقد كان ببساطة ممثلاً رائعاً. وشارك أيضاً في حرب فيتنام، فساعدني كثيرًا في بناء شخصية رامبو، فقد العالم فناناً عظيماً.


وشددّت إبنة الراحل الممثلة إليزابيث دينهي على عدم إصابة والدها بفيروس كورونا عبر تغريدة لها في حسابها على موقع "تويتر"، حيث قالت: "بقلوب مثقلة بالحزن، نعلن أن والدنا بريان توفي الليلة الماضية لأسباب طبيعية، وليست ذات صلة بفيروس كورونا، نحن فخورون به، وسنفتقده وسيفتقده أصدقاؤه كثيراً".


والتحق دينهي بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، ثم تم تجنيده في مشاة البحرية وبقي في الخدمة حتى عام 1963. وبدأ الممثل مهنته في عام 1977 في التلفزيون.


وفي عام 1977 حصل على دور في المسلسل الشعبي "كوجاك" الذي وضعه على طريقه في هوليوود، وبعد ذلك جاءت الأدوار في المسلسل الناجح Police Woman وMASH وLou Grant. وفاز بجائزة "تونيز" عن مجمل أعماله مسيرته الفنية.

 


المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة