الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الاقتصاد النيابية تواصل مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية

820222151437412022506


الوكيل الإخباري - واصلت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأحد، برئاسة النائب الدكتور خير أبو صعيليك مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

اضافة اعلان


وقال أبو صعيليك إن اللجنة تواصل استماعها لآراء ومقترحات وملاحظات مختلف الجهات ذات العلاقة والخبراء والمختصين حول مشروع القانون، حيث سيتم التعامل معها، والأخذ بها بعين الاعتبار عند إقراره.

 

وأضاف أن اللجنة تسعى للوصول إلى مشروع قانون توافقي يخدم البيئة الاستثمارية ويعززها لرفد الاقتصاد الوطني ومعالجة جميع الإشكالات التي تواجه الاستثمار، وترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ومخرجات لجنة التحديث الاقتصادي.

 

وبين أن اللجنة استمعت إلى آراء وزارة الداخلية ومديرية الإقامة والحدود في مديرية الأمن العام حول بعض بنود المادة الثالثة من مشروع القانون والتي تتحدث عن حماية الاستثمارات وعدم التدخل في الأنشطة والحقوق والمصالح المعترف بها قانونا للمستثمر أو الشركة التي تم الاستثمار بها، وكذلك حماية البيئة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر والسلامة والصحة العامة.


وأشاد رئيس وأعضاء اللجنة النيابية بالجهود التي تبذل من قبل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في إجراء جميع التسهيلات، وبدور وحدة حماية المستثمر التابعة لمديرية الأمن العام بما يحافظ على البيئة الاستثمارية ويعمل على تطويرها وتعزيزها.