السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



الأميرة سمية للتكنولوجيا تترأس الفريق الاردني الحاصل على المركز الثالث في مسابقة هواوي العالمية

1575207722627 (1)



الوكيل الاخباري – أحرز الفريق الاردني المشكل من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و جامعة اليرموك المركز الثالث على مستوى العالم، في مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي جاء بإشراف المهندس اشرف صبحا من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، حيث حصلت الاميرة سمية للتكنولوجيا على تقدير كأكاديمية متميزة، و جائزة المدرب المتميز للمشرف صبحا، مطلع هذا الأسبوع في الصين، بحضور السفير الأردني في بكين سعادة السيد حسام الحسيني.

 وجاء الفوز عن طريق الفريق الأردني المكون من الطلبة: زيد عفانة ومحمد أبو شكر، من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ومنصور الحمود من جامعة اليرموك، بعد أن شارك في مراحل المسابقة المختلفة ما يقارب ٢١٠٠٠ طالب من 437 جامعة من جامعات الشرق الأوسط وباكستان.

 وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومشرفهما على انجازهما الكبير مشيداً بجهود طلبة الجامعة وسعيهم للمشاركة في مسابقات تدعّم مسيرتهم العلمية، وتصقل مهاراتهم العملية. كما شكر الطلبة على تمثيلهم للأردن ولجامعاتهم ولكل من اشرف عليهم وساهم في تحقيق هذا الانجاز المشرف. مبيناً أن مسابقة هواوي تتيح للمتنافسين تجربة فريدة في التمكن بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وشبكات الحاسوب، والذكاء الصناعي، وأمن الشبكات، والحوسبة السحابية، مؤكداً أن مشاركة الجامعات الأردنية إلى جوار جامعات عالمية، دليل على جودة التعليم في الأردن وعلو شأنه.

 وثمّن الرفاعي الدور الكبير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وتوجيهاتها لدعم الطلبة في تحقق الريادة والتميز على المستويين المحلي والدولي، وتحفيزهم لإثراء مهاراتهم بالمشاركة الدائمة في النشاطات والفعاليات والمسابقات الوطنية والدولية، خاصة فيما يتعلق في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 والجدير بالذكر أن الجامعة حققت في المسابقة المركز الأول على المستوى الوطني لمرتين سابقتين، وشاركت الفريق الأردني في المرات الثلاث التي شارك فيها، وأحرزت المركز الثالث على مستوى المنطقة، والمركز الأول والثالث على المستوى المحلي الشهر الماضي.

 هذا وتعدُّ هواوي الصينية شركة عالمية تأسست في 1987 وتختص بتوفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتلتزم بالعمل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.