الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الرئيس اوباما يفوز بجائزة عن دوره بمسلسل على نتفليكس

Obama_06


الوكيل الإخباري-فاز الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بأول جائزة "إيمي" وذلك عن أدائه الصوتي لمسلسل نتفليكس الوثائقي "حدائقنا الوطنية العظيمة" (Our Great National Parks) الذي يمتد إلى 5 حلقات.

اضافة اعلان


وليست هذه الجائزة الكبرى الفنية الأولى لأوباما ؛ فقد فاز سابقًا بجائزة "غرامي" عن أدائه في النسخة الصوتية لكتابين من تأليفه هما "جرأة الأمل" (The Audacity of Hope) و"أرض الميعاد" (A Promised Land) وبهذا يعتبر أوباما ثاني رئيس أميركي يفوز بجائزة "إيمي" بعد الرئيس الراحل دوايت آيزنهاور الذي حققها عام 1956 عندما كان لا يزال في "المكتب البيضاوي". إلا أن أوباما يبقى أول فائز "رئاسي" بشكلٍ تنافسي -وليس شرفياً- بهذه الجائزة التلفزيونية المتخصصة.

وفاز أوباما بجائزة إيمي في "حفل إيمي للفنون الإبداعية" (Creative Arts Emmy ceremony) أمس الأحد 4 سبتمبر/أيلول 2022، متفوقا على مجموعة من المحترفين في مجال التمثيل والأداء الصوتي وهم كل من كريم عبد الجبار عن "الوطنيون السود: أبطال الحرب الأهلية" (Black Patriots: Heroes of the Civil War)، ومخرج الأفلام الوثائقية الأشهر ديفيد أتينبورو عن "لعبة التزاوج" (The Mating Game)، ودبليو كاماو بيل عن "نحن بحاجة إلى التحدث عن كوسبي" (We Need to Talk About Cosby) والممثلة الأميركية الحائزة على الكثير من الجوائز لوبيتا نيونغو عن "سيرينغيتي الثاني" (Serengeti II).

 

وترشح أوباما سابقًا لجائزة "أخبار ووثائقيات إيمي" (News and Documentary Emmy) عام 2016 عن فيلم المخرج أتينبورو بعنوان "ديفيد أتينبورو يلتقي الرئيس أوباما".

لم يحضر الرئيس السابق حفل توزيع الجوائز، وقبلت الأكاديمية أن يتسلمها بالنيابة عنه "روبول" (RuPaul) وهو محكم تلفزيوني وموسيقي وعارض أزياء، اشتهر بإنتاج واستضافة وتحكيم سلسلة مسابقات تلفزيون الواقع، وقد حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 11 جائزة "برايم تايم إيمي" (Primetime Emmy).

 

 

الجزيرة

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة