الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

اطلاق برنامج تنمية القدرات القيادية والإدارية في القطاع الصحي العام

078d2399-1bd9-4bda-858a-5b98edd14c81


الوكيل الإخباري- مندوباً عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري افتتح الأمين العام للوزارة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول برنامج تنمية القدرات القيادية والإدارية للقطاع الصحي العام في الأردن الذي أطلقته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

اضافة اعلان


وحضر حفل الإطلاق مديرة مكتب الصحة والسكان في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيثاني هابيرير، وممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن د. جميلة الراعبي، وعدد من المسؤولين الحكوميين، وشركاء من القطاع العام والخاص.  
ويتم تنفيذ هذا البرنامج المعتمد في مجال القيادة والإدارة لقطاع الصحة العام من خلال مشروع تعزيز جودة الخدمات الصحية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

 

سيوفر هذا البرنامج تدريباً شاملاً في إدارة المستشفيات بالإضافة إلى خبرات عملية لتزويد القادة من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية بالمهارات المتقدمة لوضع استراتيجيات وإدارة وقيادة  المنشآت الصحية في الأردن.

كما سيُمكن البرنامج القادة من صقل مهاراتهم التحليلية لتحسين استخدام بيانات منشآتهم في صنع القرارات وإجراء التصحيحات التي من شأنها إحداث تحول في القطاع الصحي العام  وبالتالي دعم أجندة الإصلاح للقطاع الصحي في الأردن.
 
وسيتم خلال هذا البرنامج، تدريب أكثر من 100 خبير وطني ليقوموا بدورهم بتدريب أكثر من 600 مدير وإداري من مديريات الصحة والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية. كم سيتم توفير المتابعة العملية في مواقع العمل للمتدربين بالإضافة إلى التوجيه والتدريبات اللازمة لضمان تطبيق واستدامة المهارات المكتسبة.