الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



الاردنيون في انتظار خبر سار حول اضراب المدارس اليوم

9201913195015947271700



 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية 

 للأسبوع الثاني على التوالي، خلت المدارس الحكومية بالمملكة من الطلبة في ظل استمرار الإضراب وعدم ارسال أولياء الأمور أبناءهم للمدارس، في ظل التزام الهيئات التدريسية والإدارية بدوامها المعتاد داخل أسوار المدارس.

ودعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، رئيس الوزراء إلى اجتماع مع النقابة اليوم الاحد الساعة الثانية لمناقشة كافة الملفات العالقة وعلى رأسها علاوة الـ 50 % إما في الرئاسة أو النقابة ، في حين لم يرد الرئيس على الدعوة بعد .

بدوره قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في تصريح مقتضب اليوم الاحد : " ما دامت الوزارة ومجلس النقابة منفتحان على الحوار، ويغلبان مصلحة الطالب فأعتقد ان لا شيء مستحيلاً " .

وبدأ الأحد الماضي معلمون ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين إضرابا مفتوحا من داخل أسوار مدارس حكومية، سعيا إلى تلبية مطالب، أهمها منح الحكومة لهم علاوة مهنة 50% على رواتبهم الأساسية، وفقا لما أعلنته النقابة.

وتتمسك النقابة، وهي تضم نحو 140 ألف معلم، باستمرار الإضراب حتى الحصول على العلاوة ، وتقول النقابة إنها توصلت إلى اتفاق بشأنها مع الحكومة، عام 2014، بينما تقول الحكومة الحالية إن تلك النسبة مرتبطة بتطوير الأداء.

وينتظر الاردنيون اليوم بفارغ الصبر رد رئاسة الوزراء على دعوة النقابة للقاء والحوار ، ومخرجات اللقاء ، وحل سيكون هناك حلاً لازمة اضراب المعلمين في المدراس الاردنية .