الخميس 09-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الصحة تحذر من موجة الحر وهذه الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس

864664-اعراض-ضربة-الشمس-عند-الاطفال-23


الوكيل الإخباري - دعت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة المواطنين إلى اتباع نصائحها وارشاداتها للوقاية من ضربة الشمس والاجهاد الحراري خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة وتستمر حتى الأسبوع المقبل.اضافة اعلان


وأوصت المديرية في إدراج لها على "فيسبوك"، بضرورة الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الماء والسوائل على فترات متقاربة لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل عن طريق التعرق.

وأضافت أن من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس والاجهاد الحراري هم كبار السن بسبب ضعف قدرتهم على التأقلم مع درجات الحرارة العالية خاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم لذا ينصح بعدم خروجهم من المنزل في الأجواء الحارة.

كما حذرت المديرية من ترك أي شخص في سيارة متوقفة في الأجواء الحارة، حتى ولو كانت النوافذ مفتوحة وخاصة الأطفال لأن ذلك يعرض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى عدم السماح للأطفال باللعب في الخارج في فترة الحر الشديد بسبب ضعف قدرتهم على التأقلم مع درجات الحرارة العالية ولأنهم أقل مقاومة من البالغين.

ودعت المواطنين إلى تهوية المنزل جيدا واستخدام المراوح أو التكييف في الأجواء الحارة، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ويفضل اختيار ملابس فاتحة اللون والأقمشة القطنية التي تمتص الحرارة واستعمال المظلات الواقية أو القبعات.

كما دعت أيضا إلى تجنب ممارسة الأنشطة الرياضية أو القيام بأي مجهود كبير، والقيام بممارسة أي نشاط بدني في الصباح الباكر أو في المساء للوقاية من ضربة الشمس والانهاك الحراري.