السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الهيئة الملكية تعلن شروط التصوير بالأردن

joooo


الوكيل الإخباري - أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن إصدار دليل مُتخصص بقطاع الإنتاج المرئي والمسموع يوضّح تدابير السلامة والوقاية الصحية المتبّعة للحدّ من انتشار فيروس كورونا عند مزاولة التصوير في الأردن.

اضافة اعلان


ويهدف الدليل، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاثنين، إلى ضمان بيئة عمل آمنة لتصوير الانتاجات المحلية والدولية في المملكة خلال جائحة كورونا والحفاظ على سلامة العاملين في مواقع التصوير وتنظيم آلية عملهم.


وكانت الهيئة أعدّت دراسة مُعمّقة حول الاجراءات الدولية المُعتمدة لممارسة أعمال الإنتاج الفني المرئي والمسموع في ظل الوضع الصحي العالمي الراهن، لافتة إلى أن نتائج الدراسة انعكست على تطوير سلسلة من البروتوكولات والارشادات لضبط عمل المشاريع المحلية والدولية التي سيُسمح لها بالتصوير في المملكة، واعتماد مختلف الإجراءات الوقائية اللازمة من قبل وزارتي الصحة والعمل.


ويستعرض الدليل مجموعة من المتطلبات الإلزامية لتصوير المشاريع، منها اجراء الفحوصات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقليل عدد الأشخاص في مواقع التصوير وآلية الدخول والخروج وشروط تأمين السكن لطاقم العمل، وتعزيز معايير النظافة ومتطلبات التعقيم واتباع التدابير الاحترازية مثل ارتداء الكمامات وإجراءات الطوارئ، وشرط خضوع أعضاء فريق العمل لتدريب توعوي قبل بدء التصوير.


وقال مدير عام الهيئة مهند البكري إن الهيئة تضع نصب أعينها الالتزام بالسلامة العامة وضبط انتشار الفيروس تماشيا مع النجاح الذي حققته الإجراءات الحكومية في الأشهر الماضية، متطلعا لعودة قريبة للحركة الإنتاجية.


واشار البيان إلى ان الاشهر الثلاثة الماضية شهدت استكمال ستة مشاريع سينمائية وتلفزيونية، ويجري تصوير أربعة مشاريع أردنية حاليا، بالإضافة إلى عدد من الدعايات والافلام الوثائقية.