الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

تجارة عمان تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع غينيا

ث


الوكيل الإخباري - بحث مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع السفير الغيني غير المقيم والمعتمد لدى المملكة سوريبا كامارا، سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

اضافة اعلان


وأكد أعضاء المجلس في بيان صحفي للغرفة، اهتمام القطاع الخاص، خاصة التجاري والخدمي، بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والعمل على رفع مستوى التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات التجارية، واستعداد الغرفة للتواصل مع نظيرتها في جمهورية غينيا لزيادة مستوى التعاون.


ولفتوا إلى أهمية الاستفادة من وجود اتفاقيات تجارة حرة مع عدة جهات ودول منها الاتحاد الأوروبي والدول العربية وأمريكا وكندا وتوطيد العلاقات التجارية بين المستثمرين بين البلدين.


وأشار نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب إلى أهمية التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة عمان ونظيرتها في جمهورية غينيا لتكون بداية لمزيد من التعاون الثنائي في المجالات التجارية، لافتا الى ضعف معدلات المبادلات التجارية بين البلدين.


من جهته، أكد السفير كامارا، ضرورة المضي قدما في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات متنوعة، وأهمها المناجم والمعادن وقطاع الاتصالات و المنتوجات الزراعية، حيث تُعد غينيا منتجة للمواد الزراعية بالمقام الأول.


وأضاف السفير الغيني ان العلاقات السياسية بين البلدين قوية ويأمل ان ينعكس ذلك على العلاقات التجارية من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وغرفة تجارة كوناكري عاصمة غينيا والترتيب لتبادل الوفود التجارية بين البلدين.


حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس الإدارة طارق الطباع والمهندس جمال بدران ومدير عام الغرفة هشام الدويك.