الخميس 29-10-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامج الوكيل"

أردنيون مستاؤون من منصة درسك واجتماع في التربية من أجل الطلبة

تعليم


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عبّر مواطنون عن استيائهم ، حيال " منصة درسك" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، لتعليم الطلبة عن بُعد ، لافتين أن المنصة لا تقوم بالهدف المرجو على أكمل وجه ، نتيجة لعدد من السلبيات التي باتت واضحة، خلال الفترة الحالية.

اضافة اعلان
 

جاء ذلك ، الإثنين ، خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، وطالب أولياء أمور طلبة من خلال الرسائل الصوتية والاتصالات ، بإعـــادة النظر في المنصّـــة ، من قبل مسؤولي وزارة التربيّـة، تحسّبا من انقضاء الوقت دون الاستفادة منها .

 

وتعددت الشكاوى في هذا الشأن ، أهمها أن الوقت غير كافٍ لإعطاء الدروس للطلبة ، وانقطاع "الانترنت" عن مناطق معيّنة ما يحول دون تمكّن الطلبة من أخذ الدروس عبـر المنصة ، وعدم تفاعل الطلبة مع الدروس بالشكل المطلوب ، خاصة طلبة الصفوف الأساسيّـة .

 

ومن الشكاوى ، عدم مجانيّة المنصة ، ما يؤدي إلى إرباك كثيرين ، حيث تتطلب "شحن" خطوط الانترنت ، ما يزيد من التزاماتهم المادية، وفق حديث أولياء الأمور.

 

كما أن انقطاع بثّ مقاطع "الفيديو" للمعلمين أثنــاء إعطاء الــدروس، وعدم التمكّن من دخول المنصة بسهولة ، عدا عن مشكلة في إعطاء البيانات ، من أكثــر السلبيات التي وردت "برنامج الوكيل"

 

اجتماع في الوزارة 

ولفت الإعلامــي محمّد الوكيل ، أن اجتمــاعا يضم مسؤولين في وزارة التربية والتعليم ، صباح الإثنين ، لبحث تداعيات "منصّة درسك" ، للعمل على إيجاد حلول جذريّة للمنصة ، حيث تم وضع ملاحظات المواطنيــن التي وردت عبر البرنامج على طاولة الوزارة .

 

وتم إنشاء "منصّة درسك" ، بعد الانتقال لنظام "التعليم عن بعد" ، عقب تعليق دوام العديد من المدارس لظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة