السبت 16-10-2021
الوكيل الاخباري

الدكتور الخوالدة لـبرنامج الوكيل : وفيات لحوامل بالطفيلة لم يتلقين اللقاح - فيديو

df232e12-9f78-47f4-843e-6c40a43bdd2e


الوكيل الإخباري - أكد مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة الطفيلة ، الدكتور خالد الخوالدة ، أن هنالك إقبالا من أهالي المحافظة على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث بلغت نسبة التطعيم في المحافظة 57%.

اضافة اعلان

 

ولفت الخوالدة  الأحد لـ"برنامج الوكيل" والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن اول إصابة بالفيروس سجلت في شهر 9 من العام الماضي، أي بعد 6 شهور من تسجيل أول إصابة بالمملكة .

 

وكشف للإعلامي محمد الوكيل أن عدد الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الأولى في محافظة الطفيلة بلغ 33710 شخصاً، أما عدد متلقي الجرعتين فقد بلغ 27733  بحصيلة وصلت  61443 شخصاً.

وأوضح الخوالدة ، أنه لم يتم تسجيل أعراض جانبية لمن يعانون الحساسية وقد تلقوا اللقاح ، منوها أن عدد مراكز التطعيم في المحافظة 5 مراكز تابثة ومركز واحد متنقل للتسهيل على أهالي المحافظة .

 

وأشار إلى أنه في حال معاناة مواطن من الحساسية المفرطة يجدر عليه التوجه إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري من أجل الوقوف على معاناته من الحساسية ويتم اتخاذ الإجراء المناسب .

 

وقال " يمكن للفرق العاملة في مراكز التطعيم مساعدة المواطنين بالتسجيل عبر المنصة والتطعيم مباشرة للتسهيل عليهم ".

 

 وشدد الخوالدة على أهمية وعي المواطن وعدم الالتفات إلى الشائعات للإقبال على اللقاح ، وقال " يجدر على المرأة الحامل تلقي اللقاح لحمايتها من الفيروس ، وقد شهدت الطفيلة وفيات لحوامل لمن لم يتلقيّن اللقاح".