الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



(16) رحلة خلال (3) أيام

الطلبة الأردنيون في الخارج يتساءلون عبر 'برنامج الوكيل' : هل سنعود جميعنا؟

ارش
أرشيفية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - انهالت اتصالات من قبل الطلبة الاردنيين ، علـى "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث الإشادة بدور الحكومة ، بهذا الشأن ، للتخفيف عنهم من وطأة فيروس كورونا في بلد الاغتراب .

 

تساؤلات عدة ، تلقّاها ، الإعلامـي محمد الوكيل، اليوم الخميس ، مفادها ، مدى إمكانية قدوم جميع الطلبة الأردنيين إلى الأردن ، وما دور السفارات الأردنية في الدول ، في المساهمة بمساعدة الطلبة بالقدوم .

 

وكانت الإجابة على  لسان الإعلامي الوكيل ، بحسب ما صرح به اليوم ، مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، العميد مازن الفراية ، أن (16) رحلة لإعادة الطلبة الأردنيين من الخارج خلال (3) أيام.

 

ونوّه أن هنالك شروطا معيّنة  ، في سبيل اعتماد أسماء الطلبة للعودة إلى الأردن ، وفقا للأولويات ، مبيّنا أنه لا يتم اعتماد السفارات الأردنية ، في طلبات القدوم ، بل من خلال المنصّة الخاصة التي تعتمدها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، بعيدا عن السفارات الأردنية .

 

وعن آلية استقدام ، الطلبة ، أوضـح الوكيل ، أنه سيتم إرسال أرقام الحجز الى أرقام من لهم الأولوية، ضمن تجهيزات " لوجستية" صارمة ، في سبيل السيطرة على وباء الكورونا، نقلا عن تصريح الفرايــة .


يٌشار ، أن عدد الراغبين بالعودة الى المملكة والمتقدين بطلبات عبر المنصة الخاصة بذلك ، بلغ  24 ألفا و 779 شخصا من 136 دولة .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة