الأحد 29-11-2020
الوكيل الاخباري

بدأ التعاطي منذ صغره

شاب يودّع الإدمان يروي لبرنامج الوكيل تفاصيل مؤلمة ويطالب بعلاجه

عدي


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - قصّــة مأساوية لـ "مُدمن" ، تم بثّها على لسان عشريني عبر "برنامج الوكيـل" ، والــذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المسلّحة الأردنية "راديو هلا"، يطالب من خلاله بإعادته لمركز عــلاج الإدمـان .

اضافة اعلان
 

وفي تفاصيـل مــا رواه الشاب للإعلامي محمّد الوكيل، أنّه بدأ بتعاطي مادة المخدّرات منذ أن كــان عمره (14) عاما ، حيث رفاق السوء ، الأمر الذي دفعه إلى الإدمــان .

 

ولفت الشاب - نتحفّظ عن ذكـر اسمه - في اتصال مؤثّر ، أنه كان يتعاطى خارج المنزل ، ثمّ يعود بعد فترة من الوقت ، حتى لا يشعر به أفراد عائلته .

 

وأضــاف للـوكيل : لقد توقفت عن الإدمان ، فلقد ضيعت نفسي ، وتم اكتشاف أمري في عائلتي ، نتيجة لتصرفاتـي ،ولقد أنقذني أهلي من الضياع ، والحمد لله .

 

 الشاب يعش في إحدى مناطق عمّان ، أراد العودة إلى الطريق الصحيح ، بعد أن فقد توازنه ، فلجأ إلى أحد المراكز لعلاج الإدمان، حيث خرج منه لظرف ما ، واليوم يطالب عبر "برنامج الوكيل" ، بالعودة إليه - المركز - في سبيل " بدء حياة جديدة" ، والاتجاه نحو خطوات سليمة لبناء مستقبله ، بعيدا عن نزوات الشيطان ، التي تقتل المبادئ والأخــلاق والقيم .

 

الإعلامي محمد الوكيل ، خصّص مساحة من الوقت ، لشاب استيقظ في لحظة ، فما وجد نفسه إلى "تائبــا" من هذه الآفة ، فقرّر أن يحارب ذلك بمعركة يريد الانتصار فيها .

 

رسالة بعد معاناة 

ووجه الشاب رسالة عبر منبر البرنامج للشباب والمستمعين ، حيث قال " أناشد الشباب بالابتعاد عن المخدّرات ورفاق السوء ، ففي ذلك ضياع لمستقبلهم وحياتهم ".

 

وتعهّد الوكيل ، بمساندة ومساعدة الشاب ، في سبيل علاجه ، وتأمين وظيفة له ، بعد استكمال ذلك، معربا عن سعادته في عدم استمرار الشاب بالخطأ، مناشدا بعدم الانصياع وراء رفــاق السوء .

 

المكالمة ، كان لها أطيب الأثــر على الأردنيين ، معربين عن سعادتهم حيال الإرادة التي يتمتّع بها الشاب ، عدا عن تواصل الجهات المعنية مع البرنامج ، كصدى لصوت "مدمن" يريد سلوك طريق الصواب .

 

الشاب ، قام بتغيير رقم هاتفه ، والانقطاع عن أصدقائه ، والمكوث في المنزل إلى حين العلاج ، وفق ما قاله للبرنامج .

 

ولن نغفل فرحة والدة الشاب، التي كانت ممــزوجة بدموعها ، هذا ما اتضح في حديث الإعلامي الوكيل معها ،حيث طمأنتها بأن ابنها سيتم علاجه ، وسيتم فرصة عمل له، بعدهــا.