الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

2077871-1629917552_1


الوكيل الإخباري - يؤثّر فصل الصّيف على البشرة، مما يجدر العناية بها، وتغيير روتين العناية بالبشرة للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة، ومراعاة ما تحتاجه البشرة، فقد لا تجفّ البشرة بسهولة كما في فصل الشّتاء، لكنها ما تزال تحتاج إلى العناية، للتّعامل مع أشعة الشّمس وآثار المنتجات الواقية من الشّمس، ومن المهم في هذا الفصل عدم تخطي تنظيف البشرة وترطيبها؛ لتجنّب ظهور البثور.

توجد عدّة أمور يجب مراعاتها للعناية بالبشرة الدّهنيّة في الصّيف، ومنها:

اضافة اعلان

 

- عدم فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحميها من التّهيّج، واستخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول.

 

- كثرة غسل الوجه تحفّز إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف  مرّة واحدة في الأسبوع.

 

- عدم لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.

 

- استخدام تونر ذي نوعية قابضة للمسام، ويمكن خلط محلول قابض (بالإنجليزية: astringent lotion) بكميّةٍ متساويةٍ مع ماء الورد، والإحتفاظ به في الثّلاجة، واستخدام المرطّبات والمنظّفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الصفصاف، وأميد النياسين، والكافيين وغسل الوجه والعناية به باستخدام هذه المنتجات مرّة أو مرّتين في اليوم.

 

- تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A؛ لأنّه يجعل البشرة الدّهنية طبيعية وعادية، وضروري في عمليّة تجديد خلايا البشرة، ويمكن تناوله عن طريق المكمّلات الغذائيّة، أو بتناول الجزر، والسّبانخ، والبطيخ، والسّمك.

 

- تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ويمكن إضافة الفواكه، والخيار، واللّيمون في صنع مقشّر طبيعيّ منزليّ؛ لأنّ ذلك يناسب البشرة الدّهنيّة أكثر.

 

موضوع

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة