الأحد 02-10-2022
الوكيل الاخباري

برودة الجسم ضرورية في درجات الحرارة العالية

2019_6_30_11_13_43_27


الوكيل الإخباري - يتسبب ارتفاع درجات الحرارة، بالكثير من دول العالم، في تعريض المزيد والمزيد من الناس لخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، لكن هناك طرق للاستعداد لموجات الحر، وضمان سلامتك. 

اضافة اعلان

 

إرشادات تبقيك آمنة وباردة في درجات الحرارة العالية:

 

كيف تؤثر الحرارة في الجسم؟ 
تساهم العوامل البيئية، مثل: الطقس وحرارة الجسم الداخلية الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي في كيفية تسخين الجسم. عندما يصبح الجسم ساخنًا، يمكن أن تزيد درجة حرارته معدل ضربات القلب، وتدفق الدم إلى الجلد؛ لأن الأوعية الدموية تتمدد لزيادة التعرق.

 

التخطيط المسبق: 
إن التخطيط المسبق لأي خروج تحت أشعة الشمس، يمكن أن يساعد الناس - في كثير من الأحيان - على تجنب الأمراض المرتبطة بالحرارة. وقبل أن تنطلقي في الحر، عليك أن تفكري وتسألي نفسك: كم ستكون درجة الحرارة؟ وما المدة التي سأمضيها في الخارج بالحر؟ وهل سيكون هناك ظل من الشمس؟ وهل ستمطر أو أن السماء ستغطيها الغيوم؟ وما مؤشر الحرارة؟ 
هناك تطبيقات عدة تساعد على معرفة حالة الطقس، ودرجة الحرارة طوال اليوم، ويمكن الاستعانة بها قبل الخروج من المنزل. 

 

البحث عن الظل والحماية: 
إذا كنت تخططين للبقاء بالخارج لفترة من الوقت، فتأكدي من وجود مكان يوفر الظل، مثل: الأشجار، أو منطقة نزهة مغطاة. والأفضل من ذلك كله، إذا كان هناك مبنى به مكيف هواء، فخططي لأوقات محددة للدخول إليه قليلاً. ويمكن أن تحصلي على الظل من خلال اعتمار قبعة أو حمل مظلة. كما أن ارتداء الألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة من شأنه أن يبقيك أكثر برودة أيضاً.

 

حافظي على رطوبة جسدك: 
يساعد ترطيب الجسم على الحفاظ على درجة حرارة طبيعية، وعندما تتعرقين فإن شرب الماء يحل محل كميات السوائل، التي تفقدينها أثناء تبريد جسمك من الداخل إلى الخارج. إضافة إلى الماء، تساعد المشروبات - التي تحتوي على إلكتروليتات - على التخلص من الجفاف، وينصح أيضاً بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، أو الكحول، والتي تسبب الجفاف.

 

تمرني بحذر: 
تأكدي من شرب الماء قبل ممارسة الرياضة، لاسيما المشي لمسافات طويلة، أو ممارسة رياضة في الجو الحار، المهم أن تشربي الماء أيضاً أثناء وبعد التمرين.. وعندما يكون النشاط أقل من ساعة، يكون الماء هو الشراب المثالي، وبعد ساعة واحدة يفضل شرب السوائل التي تحتوي على الكربوهيدرات والصوديوم؛ لتعويض الجلوكوز المفقود والشوارد.

 

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة