الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على أسباب الشعور بألم الأسنان المفاجئ

286115_12_1590101093



الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص من ألم مفاجئ في الأسنان،  يصعب التخلص منه في بعض الأحيان بالاعتماد على الأدوية المسكنة، تعرف على اسباب ألم الأسنان المفاجئ :

 

برودة وسخونة المشروبات
يشعر البعض بألم في الأسنان بعد تناول المشروبات الباردة او الساخنة، نتيجة الإصابة بحساسية الأسنان أو وجود التهاب في عصب السن أو الضرس.

تبييض الأسنان
أثبتت بعض الدراسات أن بعض المواد المستخدمة في تبييض الأسنان، قد تؤدي إلى الإصابة بحساسية الأسنان، ومن ثم الشعور بآلام مزعجة فيها، ويهدأ الألم فور التوقف عن استخدام هذه المنتجات.

حشو الأسنان
عمليات الأسنان التي تقوم على الحفز، مثل الحشو، قد تجعل النهايات العصبية أكثر حساسية لسخونة وبرودة الأطعمة والمشروبات، ولكن سرعان ما تختفي من تلقاء نفسها بعد مرور أسبوعين.

الجز على الأسنان
يعتاد بعض الأشخاص على طحن الأسنان عند التعرض للضغوط النفسية الشديدة أو أثناء النوم، مما يؤدي إلى حدوث تشققات بالأسنان أو إصابتها بالحساسية أو حدوث تآكل بمينا الأسنان، وجميعهم من المشكلات المتسببة في الشعور بآلام الأسنان.

التهاب الجيوب الأنفية
ليس بالضرورة أن يكون ألم الأسنان ناتجًا عن الإصابة بمشكلة في الفم، لأن مرضى الجيوب الأنفية يعانون أيضًا من هذا العرض، لأن التهابات الجيوب الأنفية قد يمتد تأثيرها ليصل إلى النهايات العصبية للأسنان، مسببًا هذا الشعور المزعج.

تشقق الأسنان
قد يكون ألم الأسنان ناتجًا عن متلازمة السن المتصدع، وهي حالة مرضية يعاني المصاب بها من تشققات في الأسنان، لا يمكن رؤيتها إلا بالأشعة السينية، وتحدث الإصابة بها بسبب الجز على الأسنان أو استخدامها في فتح الأشياء الصلبة.

التهاب اللثة
إذا كنت تعاني من ألم الأسنان، فقد يكون السبب هو الإصابة بالتهاب اللثة، الناتج عن عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان أو تناول بعض الأدوية، مثل مضادات الهيستامين.

تسوس الأسنان
عدم الاهتمام بعلاج التسوس الناتج عن تناول الحلويات وإهمال نظافة الفم، قد يتسبب في الشعور بآلام حادة بالأسنان، نتيجة وصول التسوس إلى عصب السن أو الضرس

 

تآكل مينا الأسنان
آلام الأسنان، من العلامات الكاشفة عن الإصابة بتآكل مينا الأسنان، وعادةً ما تحدث الإصابة به، نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الفم أو اتباع نظام غذائي مرتفع الحموضة.

انحسار اللثة
كبار السن من الفئات الأكثر عرضة للشعور بآلام الأسنان، لأن مع تقدم في العمر تبدأ أنسجة اللثة في الانحسار والتآكل، فتصبح جذور الأسنان مكشوفة، ومع تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة تزداد حدة الألم.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة