الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تمارين رياضية لزيادة الطول

15511


الوكيل الإخباري - 9 تمارين رياضية لزيادة الطول، إذ تساعد التمارين الرياضية على تقوية العضلات وتعزيز إفراز هرمونات النمو المسؤولة عن الطول. 

اضافة اعلان

 

فإذا كنت ترغبين بزيادة الطول بشكل طبيعي، نقترح عليك القيام بالتمارين الرياضية التالية من موقع "ويب طب".

 

قبل التمرين، لا تنسي ضروري ممارسة تمارين الإحماء لتحضير جسمك للتمارين، وفي نهاية التمرين عليك القيام بتمارين التمدد لإراحة العضلات وأعضاء الجسم.

 

التمرين الأول
تمرين الشريط المعلق لزيادة الطول. ضعي شريط أفقي لارتفاع مناسب لكي تتمددي براحة. امسكي بالشريط بحيث تكون راحتا يديك متجهة نحو الخارج. حافظي على استرخاء ذراعيك ووركيك وكتفيك قدر المستطاع، واستمري في التعلق لمدة 20 ثانية.

 

التمرين الثاني
تمرين بسيط وسهل ويمكنك القيام به في أي وقت وأي مكان. اقفزي على قدم واحدة ثماني مرات، وحافظي على توجيه رأسك للأعلى أثناء القفز. اقفزي على قدمك الأخرى بنفس الطريقة.

 

التمرين الثالث
يساعد هذا التمرين على شد العمود الفقري وتوفير طول إضافي. استلقي على ظهرك على الأرض مع توجيه ذراعيك على الجانبين وراحتي يديك للأسفل. حافظي على ساقيك مستقيمة ومدهما نحو الأعلى باستقامة. اثنيهما للخلف فوق الرأس وحاولي لمس الأرض بهما.

 

التمرين الرابع
تمارين القفز من التمارين السهلة والممتعة والتي تساعد على زيادة الطول. خذي الحبل بيديك، واقفزي بكلتا الساقين معاً بالتزامن مع الحبل. كرري التمرين بشكل يومي.


التمرين الخامس
انزلي على ركبتيك ويديك على الأرض. حافظي على أن تكون ركبتيك متوازية مع الوركين واليدين على نفس الخط مع الكتفين. تقدمي للأمام قليلاً بيديك ومدّي الوركين للخلف واليدين للأمام.

 

التمرين السادس
قفي بشكل مستقيم وضعي قدميك متباعدتين بعرض الوركين. اثني رأسك أولاً وانزلي للأسفل. المسي الأرض براحة يديك أو بأصابعك وحاولي لمس أصابع القدمين. تأكدي من عدم ثني ركبتيك وحافظي على هذا الوضع الثابت لمدة 5 ثوان قبل العودة للوضعية الأولى.

 

التمرين السابع
اجلسي على الأرض وافردي قدميك للأمام. ضعي راحتي يديك على الأرض بالقرب من الوركين. اضغطي على يديك وقدميك على الأرض وارفعي جسمك للأعلى لتشكيل سطح الطاولة. حافظي على استقامة ذراعيك وقدميك منحنية من الركبتين.

 

التمرين الثامن
قفي عامودياً على قدميك وحافظي على ابقائهما مسطحتين على الأرض. اثني جسمك جانبياً وتمددّي قدر المستطاع. حافظي على التمدد 15 ثانية وعودي لوضعية البداية وانحني للجانب الآخر من الجسم.

 

التمرين التاسع
استلقي على الأرض مع توجيه الصدر والبطن نحو الأسفل. حافظي على ثبات الجزء السفلي وارفعي الجزء العلوي من الجسم. حاولي التمدد قدر المستطاع وحافظي على ثباتك مدة 15 ثانية.

 

 

هي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة