السبت 16-10-2021
الوكيل الاخباري

فوائد لا تتوقعها لـ الباذنجان الأبيض.. تعرف عليها

18572828201526829180


الوكيل الإخباري _ يستخدم الكثير من الناس الباذنجان الأبيض في المحشي، ويحبون تناوله على هذه الطريقة، بينما يستخدمون الباذنجان الأسود مشوياً أو مقلياً أو مُملحاً.


ويحتوي الباذنجان الأبيض على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، فهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين ب، والمغنيسيوم والنحاس، وغيرها من الفيتامينات.

اضافة اعلان

 

تعرف على ابرز فوائد الباذنجان الأبيض:


1. مفيد لصحة القلب.
الصبغة الموجودة في الباذنجان والتي تُعرف باسم الأنثوسيانين تساعد على تقوية عمل القلب، وتعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم، وتحفز من امتصاص الكوليسترول الجيد في الدم، بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد أكسدة قوي.


2. مُلين طبيعي.
الباذنجان غني بالألياف، فيعمل كملين طبيعي، ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ماء ومضادات أكسدة، يمكن أن تمنع خطر حدوث التهاب في الجهاز الهضمي، وتساعد أيضاً على تخفيف الإمساك.


3. مساعد على فقدان الوزن.
يمنع الصابونين الموجود في الباذنجان من تراكم الدهون وامتصاصها في الجسم، وبالتالي يساعد في عملية فقدان الوزن، وفي حين أن محتوى الباذنجان الغذائي مرتفع للغاية، لكنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويمكن أن يتناسب بسهولة مع نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

 

4. غني بمضادات الأكسدة.
يحتوي الباذنجان على مضادات أكسدة قوية، ما يمنع نمو الخلايا السرطانية، وكذلك الأمراض الأخرى المسببة للبكتيريا.

 

5. مانع للإصابة بفقر الدم.
الباذنجان مصدر غني بالحديد، والنحاس الذي يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وبالتالي يساعد في محاربة فقر الدم أو نقص الحديد.

 

 

المصدر : الامارات نيوز