الأحد 15-12-2019
الوكيل الاخباري



لمن أتمّ عُمر الـ40 .. تخلصوا من هذه العادات فورا !

211806-عادات شائعة تسهم في ظهور علامات تقدم بالسن



الوكيل الاخباري - عند التقدم في العمر وعند بلوغ سن الأربعين يُنصح بضرورة التفكير في الكثير من العادات السلبية التي يقوم بها الكثير من الاشخاص دون الاهتمام إلى تأثيرها على الصحة والحياة ككل.


حيث تم نشر 8 عادات سلبية جدا وتؤثر على الصحة بعد بلوغ سن الأربعين وهي :

* الإفراط في تناول السكريات والحلويات :

عند التقدم في العمر تقل عملية الأيض أو حرق الدهون لدى الانسان حيث أن الاكثار او الافراط في تناول الحلويات والسكريات قد يؤدي إلى احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث ترتفع كميات الجلوكوز بالدم بشكل غير صحي لذلك يُنصح باستبدال السكريات بالفاكهة والشوكولاتة الداكنة التي لا تحتوي على سكر او بكمية بسيطة وهي مفيدة للصحة بشكل عام.

 

* عدم الكشف المبكر لسرطان الثدي :
إن خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي في عُمر الثلاثين يبلغ حوالي واحد من كل 227 امرأة أما في عُمر الأربعين يتضاعف هذا الخطر حيث يبلغ واحدة من كل 68 امرأة ، لهذا يُنصح النساء في البدء بالحصول على تصوير الثديين بالأشعة السينية سنويا بمجرد بلوغ السيدة سن الأربعين خاصة إذا كان لدى السيدة تاريخ عائلي في الاصابة بسرطان الثدي.

 

* إهمال التمارين الرياضية وتدريبات القوة :
يفقد جسم الانسان بشكل طبيعي الكتلة العضلية بشكل طبيعي في أواخر عُمر الثلاثينات خاصة لدى النساء ونظرًا لأن العضلات تحرق سعرات حرارية بشكل اكبر من الدهون فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ويزيد من صعوبة التخلص من الوزن الزائد في الجسم ، لذلك يُنصح بالالتزام على ممارسة التمارين الرياضية وتدريبات القوة تتكون هذه التدريبات بـ رفع الاوزان والأثقال مرتين في  الأسبوع على الأقل للحفاظ على هذه العضلات.

 

* عدم النوم والراحة بشكل كاف :
تعتبر قلة النوم الحاد وعدم الحصول على عدد ساعات كافية من الراحة وهي الموصى بها لكل ليلة والتي تتراوح من 7 الى 9 ساعات لكل ليلة ، أمر خطر بشكل كبير على الصحة خاصة مع تقدم الانسان بالعمر لما قد يؤدي الى زيادة الوزن وضعف الوظائف الإدراكية بالمخ بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض العصبية مثل الخرف والزهايمر.

 

* تجاهل الفحص الدوري المتكرر السنوي :

ان الفحص الدوري السنور مهم جدا لكل انسان بلغ سن الأربعين حتى يضمن حالات الكشف المبكر عن أي أمراض خطيرة وعلاجها بأسرع وقت لتفادي تفاقم الامراض ان وجدت.


* عدم الالتزام باستخدام الواقي من أشعة الشمس :
يرى معظم الناس ان تلوين الجلد بأشعة الشمس أمرا ممتعا لكن الإصابة بسرطان الجلد ليست بالأمر الجيد على الإطلاق لذلك يُنصح باستخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس لمختلف الأعمار حتى تتفادى الأضرار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس والتي لا تكون في الاصابة بسرطان الجلد فقط وإنما أيضاً تسبب تجاعيد للبشرة وتسرّع من ظهور علامات التقدم بالسن.


* عدم الاهتمام الكافي بصحة الفم والأسنان :
ان صحة أسنان الشخص مرتبطة مباشرة بصحته العامة حيث إن العناية المناسبة بأسنانك سوف تساعدك بعدم فقدانها عند التقدم بالعمر حيث أن أمراض اللثة ايضا هي بسبب إهمال صحة الفم ككل ، حيث تمثّل تهديد وخطر على الصحة وتعرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري ويمكن أيضا ان تصيب بأمراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

* عدم تناول المكملات الغذائية والفيتامينات :
عند الالتزام بنظام غذائي صحي متكامل فلن تحتاج إلى تناول مكملات غذائية أو فيتامينات في العشرينات والثلاثينيات من العمر ، لكن التغيرات الهرمونية قبل وأثناء وبعد انقطاع الطمث يمكن أن تؤدي إلى فقدان سريع لكثافة العظام لذلك سوف تحتاج بعض النساء الى تناول الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامين D لتفادي الإصابة بهشاشة العظام على المدى البعيد.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة