الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

هذه الأعشاب قد تساعدك على التحكم في معدل ضغط الدم!

LjOYN6w7HgvdxgnpYTzCE1528qU6ONXD3tsVNnpq


الوكيل الإخباري - ارتفاع ضغط الدم هو أكثر عوامل الخطر شيوعاً التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، ويمكن التحكم في ارتفاع ضغط الدم باستخدام الأدوية التي يصفها طبيب القلب، كما يمكن للعديد من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة أن تقلل أيضاً من ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اضافة اعلان

 

1-الريحان

الريحان هو عشب لذيذ يأتي بأشكال مختلفة، وهو شائع في الطب البديل؛ لأنه غني بالعديد من المركّبات القوية، فهو غني بالأوجينول، حيث تشير الدراسات إلى أن الأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم، حيث تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

 

2-البقدونس
البقدونس من أشهر الأعشاب في المطبخ العربي، فهو يتميز بطعم شهي كما يتمتع بخصائص غذائية مهمة، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المركّبات، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم.

 

3- بذور الكرفس
بذور الكرفس هي توابل متعددة الاستخدامات مليئة بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف، ومن المثير للاهتمام أن بعض الأبحاث تشير إلى أن بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم، حيث اقترح الباحثون أن المركّبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم.

 

4- الزعتر 

الزعتر هو عشب لذيذ مليء بالعديد من المركبات الصحية، مثل حمض الروزمارينيك، وهو الذي ربطت الأبحاث بينه وبين العديد من الفوائد، مثل تقليل الالتهابات وخفض مستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، وقد يساعد أيضاً في تقليل ضغط الدم.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة