الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دبي تستضيف قمة عالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم

support-disabilities-people-7


الوكيل الاخباري – أعلن مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض عن انطلاق فعاليات "قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم" في الفترة بين 5 و6 نوفمبر 2019 في.

وتهدف القمة التي تقام في عامها الأول تحت عنوان "لنجعل جميع المدن صديقة للسياح من أصحاب الهمم" إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها نحو مليار إنسان، خلال تنقلهم كمقيمين أو زوار أو سياح في مدن العالم، وضرورة تعزيز التشريعات والقوانين والبنى التحتية والخدماتية التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وحقهم في اكتشاف العالم بسهولة ويسر.

ويشار الى انه بهذه المبادرة تمضي الإمارات قدما في جهودها الرامية إلى أن تصبح إحدى أفضل دول العالم وأكثرها تقديما للخدمات والتسهيلات التي تمكن أصحاب الهمم وتتيح لهم الفرص لخدمة أنفسهم ومجتمعاتهم واكتشاف طاقاتهم المتنوعة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



وصرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "دولة الإمارات أنجزت كثيرا على طريق تحقيق رؤيتها بأن تصبح دولة صديقة لأصحاب الهمم، وهذه القمة تأتي ضمن هذا الإطار بهدف تشارك العقول والخبرات وأفضل الممارسات وترجمتها إلى واقع عملي ملموس يتيح لنحو مليار إنسان، لديهم نوع معين من الاحتياج للمساعدة، فرصة الوصول إلى الوجهة التي يريدونها بسهولة ويسر".

وأضاف "القمة تستهدف تسليط الأضواء على متطلبات هذه الشريحة أثناء سفرهم وتنقلهم من مكان لآخر، وبالتالي العمل على توفيرها لجعل الأماكن والمرافق التي يستخدمونها أو يقصدونها مثل الفنادق والمنتجعات والمطارات ووسائط النقل والاتصال ومراكز التسوق والشواطئ والمتنزهات والمتاحف متاحة أمامهم وتلبي احتياجاتهم، نحن نؤمن أنه عمل كبير، وقد بدأناه منذ زمن، وبالتالي نسعى لأن تصبح القمة مع الوقت جزءا من رؤيتنا لخلق أكبر تجمع دولي يعمل لتوفير وضمان حقوق هذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا العالمي بالتنقل والاستمتاع بمباهج الحياة، للوصول في نهاية المطاف إلى جعل مدن العالم صديقة لأصحاب الهمم".

وتسير دبي بخطى دؤوبة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020، وتعمل جميع الجهات المعنية في الإمارة للوصول إلى هذه الهدف من خلال تنفيذ القوانين والتشريعات ذات الصلة وتطويع الحلول الذكية لتوفير أفضل الخدمات لهذه الشريحة، خاصة مع استهداف دبي استقبال 25 مليون سائح في عام 2025.

وسيشارك في القمة التي تنظمها شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض سنويا وتقام بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم 2019 ويقام في الفترة بين 5 – 7 نوفمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حشد من كبار المسؤولين الدوليين والخبراء المعنيين في القطاعين العام والخاص الذين سوف يتطرقون في كلماتهم إلى تجربة بلدانهم ونجاحها في توفير الموظفين المتخصصين والبنى التحتية الصديقة والتسهيلات والخدمات المتنوعة في قطاعات مثل الضيافة والنقل والصحة والتأمين والتواصل، التي تراعي متطلبات مختلف شرائح ذوي الاحتياجات.

 

اظهار أخبار متعلقة


كما تتطرق القمة إلى أبرز التحديات التي تواجه هؤلاء السياح حول العالم، والكشف عن الحلول والتشريعات ونوعية الخدمات التي يحتاجونها منذ لحظة اتخاذهم قرار السفر والوصول إلى الوجهة المقصودة وقضاء إجازاتهم وحتى عودتهم إلى بلادهم من أجل جعل تجربة سفرهم ذكرى طيبة خالية من المتاعب. 

ووفقاً لشركة لونلي بلانيت المتخصصة بهذا المجال، سيسافر 50% من أصحاب الهمم بوتيرة أكبر في حال كانت المرافق المناسبة متاحة لهم أينما ذهبوا.